فلسطين أون لاين

التشريعي يدعو لمواجهة "قانون القومية"

...
صورة أرشيفية
غزة- فلسطين أون لاين

أدان المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الأربعاء، إقرار الاحتلال الإسرائيلي لقانون "القومية"، معتبراً ذلك محاولةً لـ"تكريس عنصرية الاحتلال"، ومسعىً لطمس الحقوق الفلسطينية.

ودعا رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، أحمد بحر - خلال جلسة خاصة بـ"قانون القومية" بمقره بمدينة غزة- لمواجهة القانون، مؤكداً أن إقرار القانون في ظل الدعم والانحياز الأمريكي للاحتلال، والتواطؤ والصمت العربي والدولي المشين، لا يمكن عزله عن المؤامرة الهادفة لتصفية قضيتنا الوطنية.

وحذّر بحر من خطورة ما أسماه مخططات وإجراءات الاحتلال في ضوء إقرار القانون الأكثر عنصرية في تاريخ البشرية جمعاء، مهيبًا بشعبنا الفلسطيني وقواه وفصائله الوطنية والإسلامية التوحد التام لمواجهة التحديات التي تفرضها المرحلة القادمة.

وشدد على أن "قانون القومية" لا قيمة له في الوعي والميزان الوطني الفلسطيني، ولا يغير من حقائق التاريخ شيئاً فالقدس لنا والأرض لنا".

ودعا بحر برلمانات العالم والاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية لاتخاذ موقف رافض للتدخل الذي يقوم به مجلس الشيوخ الأمريكي في الشأن الفلسطيني، داعياً البرلمانات الدولية التي انحازت لنصرة قضيتنا لاستمرار تأييدهم ودعمهم للقرار الفلسطيني في المحافل الدولية.


(ر.ش)

(ف.ع)