فلسطين أون لاين

​الأسيران أبو فارة وشديد يدخلان في غيبوبة متقطعة

...
رام الله - فلسطين أون لاين

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأن الأسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد، وأحمد أبو فارة في وضع صحي حرج، ويزداد خطورة يوما بعد آخر، حيث يدخلان في غيبوبة متقطعة بأوقات متفاوتة، وفقدا القدرة على الكلام بشكل كامل، والرؤية جزئيا.

وقالت محامية الهيئة أحلام حداد، في بيان صحفي، "أن الأسير أبو فارة فقد النظر بالعين اليمنى، فيما يعاني زميله شديد من صعوبة في التنفس، وآلام حادة في الصدر، وغباش في الرؤية، ولا يشعر بقدميه، وهما معرضان للإصابة، باضطرابات شديدة في عمل القلب" .

وأضافت، أن الأسيرين يتعرضان لانتهاكات ومضايقات غير مسبوقة من قبل الحراس، والطاقم الطبي الذي يتبع وضعهما، في مستشفى "اساف هاروفيه" .

يذكر أن الوضع الصحي للأسيرين مقلق، وخطير، وهما معرضان للموت المفاجئ بأية لحظة، وذلك بعد دخولهما يومهم 74 على التوالي من اضرابهم المفتوح عن الطعام، ضد اعتقالهما الاداري.

واعتقل الأسيران في 2 أغسطس/ آب الماضي من منزلهما في الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وحولا للاعتقال الإداري، وإثر ذلك قرّرا خوض معركة الإضراب في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي.

يشار إلى أن الأسير أحمد أبو فارة (29 عامًا) من بلدة صوريف متزوج منذ أقل من عام، وسبق أن أمضى عامين في سجون الاحتلال؛ فيما يبلغ الأسير أنس شديد 19 عامًا، وهو أعزب من بلدة دورا بالخليل.