فلسطين أون لاين

​إثر احتراق مولد كهربائي يغذي مقسم المدينة

"بالتل" تعيد خدماتها بعد انقطاع لـ4 ساعات في مدينة غزة

...
غزة - أحمد اللبابيدي

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، عن عودة خدماتها للمشتركين بعد أن انقطعت لـ4 ساعات، جراء احتراق المولد الكهربائي المغذي لمقسم الاتصالات الرئيس في مدينة غزة, أمس، مجددةً تحذيرها من انقطاع خدماتها بشكل كامل في أي وقت نتيجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفر بدائل.

وقال مدير عام الشركة في إقليم غزة م. خليل أبو سليم، في اتصال هاتفي لـ"فلسطين :" إن المولد الكهربائي اشتعلت فيه النيران بعد استخدامه لساعات طويلة فاقت قدرته، نتيجة استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي"، مؤكدًا أن فرق الصيانة الخاصة بالشركة تواصل عملها لإصلاح الأعطال وتدارك أزمة انقطاع خدمتي الاتصالات والانترنت.

وأوضح أن احتراق المولد أدى إلى انقطاع خدمة الهاتف الثابت عن 10 آلاف مشترك، فيما انقطعت خدمة الانترنت عن 8000 مشترك، مشددًا على أن أعداد المشتركين الذين تعرضوا لانقطاع الخدمات كانت مرشحة للزيادة لولا تدخل شركة الكهرباء في غزة، عبر وصلها للتيار الكهربائي مباشرة.

وبين أبو سليم أن شركة الاتصالات تغذي قطاع غزة بمقسمين رئيسين مقرهما في مدينة غزة يتفرع منهما 40 مقسمًا شبه رئيسي يتفرع منها 300 مقسم فرعي موزعة في محافظات القطاع، موضحًا أن جميع تلك المقاسم تتم تغذيتها بالتيار الكهربائي على مدار الساعة لتتمكن من تغذية المشتركين بخدمتي الاتصالات والانترنت، عبر استخدام المولدات الكهربائية.

وأضاف "أن مقسم الاتصالات الرئيس في مدينة غزة وحده يغذي ما نسبته 200 مقسم فرعي على مستوى القطاع"، مشددًا على أن المولدات الكهربائية لن تحل المشكلة بالكامل لا سيما أنها باتت قريبة من الاهتراء وفقدان صلاحيتها للعمل.

ونفى أبو سليم ما يتناقله مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الأزمة مفتعلة في سياق تشديد الحصار على قطاع غزة، منوهًا إلى أن قطاع الاتصالات الأكثر تضررًا من الحصار الإسرائيلي مع ذلك لم تتوانَ شركته عن تقديم خدماتها في أحلك الظروف كما حدث في الحروب الثلاث الماضية على القطاع.

وأشار إلى أن الاحتلال يرفض دخول معدات خاصة بالشركة من ضمنها مولدات كهربائية منذ عامين إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن شركته تبذل جهودًا واسعة في هذه الأوقات لتفادي الوقوع في كارثة نتيجة توقف خدماتها عن المشتركين.