فلسطين أون لاين

مناقصات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة

...
أرشيف

تستعد حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق مناقصات ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية على أراضي قُرى بيت صفاف وجبل أبو غنيم وصور باهر في القدس المحتلة.

وكشفت ما تسمى بـ"لجنة الإشراف على البناء الاستيطاني عن أنه سيعلن عن المناقصات للشروع ببناء الوحدات الاستيطانية ضمن (الخطة ٢٣١٨٥/a)، في غضون أسابيع.

وأوضحت اللجنة أن مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزارة الإسكان والبناء، بصدد الإعلان خلال المرحلة المقبلة عن طرح مناقصات لبناء نحو 1000 وحدة استيطانية جنوبي القدس المحتلة وعلى أراضي قرى بيت صفافا وصور باهر وأم طوبا، و٢٢٠٠ وحدة استيطانية في مستوطنة "هارحوماه"، المقامة على أراضي جبل أبو غنيم.

ويدور الحديث عن مناقصات سيتم تنفيذها في المنطقة التي كانت خاضعة للتجميد، خاصة مشروع البناء على أراضي الطور والعيزرية والزعيم وعناتا، ضمن ما يسمى (مشروع (E1.

وأشارت إلى أن تنفيذ عمليات البناء الاستيطانية الجديدة، سوف يتم بوتيرة متصاعدة، ما يتسبب بإغلاق المنطقة الشرقية من القدس المحتلة بشكلٍ كامل، وتطويق المناطق (عناتا، الطور، حزما)، بحيث تُحرم من أيّ إمكانية توسّع مستقبلية باتجاه الشرق.

كما سيؤدي إلى ربط جميع المستوطنات الواقعة في المنطقة الشرقية وخارج حدود بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، مع المستوطنات داخل حدود البلدية نفسها،  ويحوّل القرى الفلسطينية في هذه المنطقة إلى معازل محاصرة.

المصدر / فلسطين أون لاين