فلسطين أون لاين

وقتل خلالها أربعة من القوات الأمنية وأحد المسلحين

الأمن الأردني يعتقل ممول هجوم الكرك

...
انتشار أمني أردني مكثف في الكرك عقب هجوم الأحد (أ ف ب)
عمان - (أ ف ب)

انتهت العملية الأمنية في محافظة الكرك جنوب الأردن في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء الأربعاء21-12-2016 باعتقال ممول هجوم الأحد على مركز أمني ودوريات للشرطة التي تبناها "تنظيم الدولة الإسلامية" .

وقال مصدر أمني مسؤول أنه "نتج عن العملية مقتل أربعة من القوات الأمنية وإصابة 12 آخرين منهم".

وأوضح أنه "تم قتل أحد الإرهابيين وضبط إرهابي آخر اعترف خلال التحقيق الأولي معه بعلاقته بالخلية الإرهابية التي استهدفت عدداً من أفراد الأجهزة الأمنية والمدنيين في منطقتي القطرانة وقلعة الكرك، (الأحد) وأنه قام بشراء الأسلحة وتمويل تلك الخلية".

وأشار إلى أن "التحقيق مازال جارياً معه".

وبحسب المصدر فإن "القوة الأمنية ضبطت كمية من الأسلحة والذخائر بحوزة المجرمين".

وقال إن "قوة أمنية كافية بقيت هناك لمتابعة أعمال تمشيط المنطقة وتأمينها وضبط كل ما يخالف القانون".

وأكد المصدر أن "أجهزتنا الأمنية مستمرة (...) في ملاحقة كل من يحاول المساس بأمن الوطن وأبنائه وضيوفه، وستضرب بيد من حديد تلك الفئة الضالة من خوارج هذا العصر، حملة الفكر الضلالي أينما كانوا".

وأشار إلى أن "مثل هذه المحاولات لن تزيدنا إلا إصراراً على ملاحتقهم والقضاء عليهم، ليبقى الأردن كما هو واحة الهاشميين التي يتفيأ أمنها وأمانها الأردنيّون جميعاً وكل من تطأ قدماه ثرى الوطن".

وكان "تنظيم الدولة الإسلامية" تبنى هجوم الأحد في الكرك الذي أوقع عشرة قتلى بينهم سبعة رجال أمن وسائحة كندية، و34 جريحاً هم: 11 من عناصر الأمن العام وأربعة من قوات الدرك و17 مدنياً وشخصان أجنبيان.

وكان المسلحون الأربعة الذي شنوا هجوم الأحد تحصنوا في قلعة الكرك الأثرية واشتبكوا مع الأجهزة الأمنية نحو سبعة ساعات قبل أن تقتلهم قوات الأمن.

ويشارك الـأردن في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "تنظيم الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق.