فلسطين أون لاين

"زرعوا عبوتين ناسفتين وفجّروا المركبة عن بعد"

الإعلام العبري يكشف تفاصيل مقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 16 جنديًا بـ"كمين جنين"

...

اعترفت مصادر عبرية، صباح اليوم الخميس، بمقتل جندي "إسرائيلي" وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جيش الاحتلال مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية.

وقال موقع كود كود العبري، إن جنود الاحتلال تعرضوا لحدث "صعب" خلال اقتحامهم مدينة جنين.

وفي التفاصيل الأولية للحدث، نشر الموقع العبري "تم زرع عبوتين ناسفتين على الطريق وتم تفجيرهما عن بعد على مركبة مدرعة تابعة للجيش "الإسرائيلي" من نوع "بانثر" كانت تسير على الطريق، وأصيب في الحادث 17 جنديًا من قواتنا، في مختلف الرتب .

وأشار إلى أنه تم نقل بعض الجرحى بواسطة 3 مروحيات إلى مستشفيات مختلفة، واستقبلت مستشفيات هعيمك وبيلنسون ورمبام وتل هشومير الجرحى لتلقي العلاج.

 واعترف جيش الاحتلال، صباح اليوم، رسميًا بمقتل ضابط من قواته وإصابة 16 آخرين بجراح متفاوتة في "كمين جنين".

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن مقتل جندي "إسرائيلي" قائد فريق قناصة في لواء كفير، خلال تفحير عبوة ناسفة بآلية عسكرية في جنين، وإصابة 16 آخرين بجروح خطيرة ومتوسطة.

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال إلى أن جنود الاحتلال يواجهون في الضفة الغربية تهديدًا متزايدًا من الألغام والعبوات الناسفة التي أصبحت أكثر تعقيدًا.

وكشفت صحيفة هآرتس العبرية عن تفاصيل إضافية حول كمين جنين، وقالت: "خلال عملية لاعتقال نشطاء من حماس الليلة الماضية في جنين، داست قوة من الجيش على عبوة ناسفة كانت مدفونة تحت الأرض على عمق حوالي متر ونصف، كما أصيبت قوة الإنقاذ ومن بينها الضابط القتيل بعبوة أخرى، رغم أنه تم تفعيل الجرافات لتمهيد الطريق قبل دخول القوات، ما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة".

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن التحقيق الأولي بيّن أنه على الرغم من قيام جرافات إسرائيلية بفتح الطريق أمام المركبات العسكرية للكشف عن متفجرات أو عبوات، إلا أن العبوات الناسفة وضعت بشكل استثنائي على عمق وصل لمتر ونصف، ولم يكن بالإمكان اكتشافها.

وأردفت: "مصفحة النمر وقعت في كمين العبوة الناسفة الأولى، والجنود أبلغوا أنهم أصيبوا، وبعد وصول قوة أخرى للإنقاذ وقع انفجار آخر ضخم في المكان، وعلى ما يبدو تم تفجير العبوات عن بعد".

ومن جانبها، أعلنت بلدية الاحتلال في الخضيرة، مقتل جندي "إسرائيلي" في "كمين جنين".

وأفادت مصادر عبرية بأن القتيل هو الضابط في جيش الاحتلال الون سكاجيو، والذي قُتل بتفجير العبوة الناسفة بجنين.

وقالت كتائب القسام - جنين، في بلاغ عسكري، "يتصدى مجاهدونا الأبطال في مدينة جنين لقوات الاحتلال وآلياته المقتحمة، ويخوضون رفقة إخوانهم من الفصائل الأخرى اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة.

والليلة الماضية، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين، فجّر خلالها المقاومون عبوات ناسفة في آليات عسكرية "إسرائيلية".