فلسطين أون لاين

ضمن خطة احتجاجية واسعة ..

حراك متصاعد.. الآلاف يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو والمطالبة بصفقة تبادل أسرى

...
حراك متصاعد.. الآلاف يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو والمطالبة بصفقة تبادل أسرى
غزة/ فلسطين أون لاين:

يتظاهر عشرات الآلاف من المستوطنين، مساء اليوم، السبت، في عدة مواقع للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

كما تظاهر الآلاف منهم قرب مدينة صفد شمالي البلاد، وأغلقوا شارع رقم 90، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بـ"تخلي الحكومة عن البلدات الشمالية"، التي تتعرض لهجمات متواصلة من قبل حزب الله منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على خلفية الحرب على غزة.

ويأتي ذلك بينما أعلنت الحركات الاحتجاجية ضد حكومة رئيس وزراء الاحتلال المتطرف بنيامين نتنياهو اليوم وضع "خطة شاملة" لمواصلة الحراك من أجل التغيير والتوجه لانتخابات مبكرة وتوقيع صفقة تبادل.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن الخطة الاحتجاجية تتضمن إعلان إضراب واسع يشمل مرافق اقتصادية، وتنظيم مسيرة في مدينة "تل الربيع" المحتلة، وأكثر من 80 موقعا إضافيا بمختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتجمعت عائلات أسرى أمام بوابة بيغين قبالة مقر ما تسمى وزارة الأمن الإسرائيلية في "تل أبيب"، حيث ألقى ممثلون عن عائلات الأسرى كلمات هاجموا من خلاله الحكومة.

واعتبرت أن نتنياهو يعمل على عرقلة الصفقة، وشددت العائلات على أنه "ما يحول بيننا وبين أحبائنا هو إصرار نتنياهو على عدم إنهاء الحرب كجزء من الاتفاق. معنى استمرار الحرب هو قتل الرهائن. نتنياهو يتمسك بالسلطة على حساب أفراد عائلتنا المحتجزين في قطاع غزة".

وقالت والدة أحد الأسرى "هذا الصباح أُبلغنا أن إدارة بايدن تعمل على استئناف المفاوضات للتوصل إلى اتفاق. القضية التي ظلت محل خلاف كانت ولا تزال الالتزام الإسرائيلي بإنهاء الحرب. ما يحول بيننا وبين أحبائنا هو إصرار نتنياهو على عدم إنهاء الحرب كجزء من صفقة".

وأضافت أنه "معنى استمرار الحرب هو قتل الرهائن يد حكومة إسرائيل! أيديكم ملطخة بالدم! نتنياهو ينسف الصفقات في اللحظات الأخيرة، كما تبين من التصريحات التي تصدر عنه مباشرة أو عبر ‘مصدر سياسي‘ أنه لن يوافق على إنهاء الحرب".