فلسطين أون لاين

​الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا

...
الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)
رام الله - قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء 8-8-2017 ، 11 مواطنًا فلسطينيًا عقب دهم منازلهم في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

و في نابلس، أفرجت قوات الاحتلال عن رجل الإصلاح الحاج عبد الرحيم الحنبلي (77 عامًا)، عقب اعتقال فجر اليوم من منزله واحتجازه لعدة ساعات، وهو والد الشهيد "محمد" وله ولد آخر "عمر" معتقل في سجون الاحتلال.

ودهمت قوات الاحتلال فجرًا، بلدة قبلان جنوبي نابلس، واعتقلت 6 شبان بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها، وأخضعتهم لتحقيق ميداني في إحدى القاعات بالبلدة؛ قبل أن تُفرج عنهم.

وأوضحت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في عدة مناطق؛ خلال اقتحامها من قبل الاحتلال فجر اليوم.

وبيّنت المصادر أن مواجهات اندلعت في منطقة كفار سابا وحي القرعان (قضاء قلقيلية)، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة؛ قبل أن تُسلم الأسير المحرر محسن شريم بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

ودهمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله (شمال القدس) وقامت بتفتيش عددٍ من المنازل، قبل اندلاع مواجهات مع المواطنين، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وشهدت بلدة بيتونيا (غربي رام الله)، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة للمنازل، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو استدعاءات، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة "الذروة" ببلدة حلحول شمالي الخليل.

وذكر تقرير لـ "جيش" الاحتلال، أن قواته اعتقلت 11 فلسطينيًا، بزعم أنهم "مطلوبون"، لممارستهم نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وأفاد ، بأن الاعتقالات طالت 4 فلسطينيين مخيم جنين، وآخريْن من قريتي ميثلون وكفر راعي قضاء جنين (شمال القدس المحتلة)، وفلسطينييْن من مدينة قلقيلية (شمالًا).

وأشار إلى اعتقال فلسطيني من مدينة نابلس، وآخريْن من قرية بورين وبلدة حوارة جنوبي المينة (شمال القدس).