فلسطين أون لاين

معرض خاص بالآثار العثمانية في غزة

...
جانب من المعرض
غزة - فلسطين أون لاين

افتتحت وزارة السياحة والآثار معرضاً خاصاً بالآثار والمقتنيات العثمانية في مدينة غزة حيث شارك في حفل الافتتاح كل من السفير التركي لدى فلسطين "مصطفى سيرنتش" وممثلين عن وزارة الثقافة وبيت الحكمة ولفيف من الكتاب والمثقفين.

ويضم المعرض مجموعة من المقتنيات والقطع الأثرية التي تؤرخ لفترة الحكم العثماني لفلسطين منذ منتصف القرن الثامن عشر إضافة إلى مجموعة من الصور النادرة لتلك الفترة ولعدد من البيوت والمعالم الأثرية العثمانية ومجموعة من المخطوطات والوثائق التاريخية إلى جانب عروض فيديو تجسد تلك الحقبة التاريخية.

ويعتبر معرض الآثار العثمانية أحد جوانب المؤتمر السياسي الذي ناقش طبيعة ومستقبل العلاقات التركية الفلسطينية حيث حمل المؤتمر اسم "تركيا وفلسطين, التحديات والطموحات"، ونظمه مركز "بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات" بغزة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة.

وقال باحثون مشاركون في المؤتمر، إن تركيا كانت "سبّاقة في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني، للقضية الفلسطينية، على المستويين المحلي والعالمي". وشارك في المؤتمر، السفير التركي في فلسطين، "مصطفى سارنيتش" ومجموعة من الكتاب والمثقفين والوجهاء وشخصيات حكومية وغيرها.