فلسطين أون لاين

​الفدائي وأسود الرافدين يتعادلان ودياً في البصرة

...
غزة/وائل الحلبي:

فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة اللقاء الودي للمنتخب الوطني ومضيفه العراقي الذي جمعهما على ستاد البصرة الدولي, في إطار التحضيرات للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2019.

دخل المنتخب الشوط الأول بشكل منظم وبحث عن الوصول لمرمى المنتخب العراقي مبكراً, وهدد إسلام البطران مرمى صاحب الأرض من تسديدة جانبت المرمى, قبل أن يتبعها أحمد ماهر بمحاولة هجومية أثمرت عن ركلة ثابتة سددها البطران وحولها الحارس العراقي بصعوبة لركنية.

تراجع الوطني في ظل دخول المنتخب العراقي في أجواء المباراة وحاول شنالهجمات على مرمى الحارس رامي حمادة, إلا أنه لم يشكل الخطورة في ظل التماسك الدفاعي وحالة الانسجام بين رباعي الخط الخلفي.

واستعاد المنتخب الوطني أفضليته النسبية في السيطرة على منطقة الوسط وسعى لمد المهاجمين بالكرات إلا أن لاعبي المنتخب العراقي نجحوا في تعطيل الكرات قبل الوصول للمهاجمين.

وشدد الفدائي من محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وكان تامر صيام قريباً من التسجيل لولا تألق الحارس العراقي في التصدي لتسديدته القوية, التي تبعها أحمد ماهر مرت بعيدة عن المرمى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجزائري نور الدين ولد علي، المدير الفني للمنتخب الوطني بالمهاجم عدي دباغ لتنشيط الجانب الهجومي, الذي واصل فيه الفدائي محاولاته بحثاً عن تسجيل هدف التقدم, لكن المحاولات لم تكن بالمستوى المطلوب.

انحصر اللعب في منطقة الوسط مع زيادة في النزعة الهجومية للمنتخب العراقي الذي أدرك ضرورة الوصول لشباك الحارس رامي حمادة الذي تألق بشكل لافت في التصدي لتسديدة قوية من مجد عطوان.

رد الفدائي جاء سريعاً بتسديدة صاروخية من تامر صيام ردتها العارضة وحرمت الوطني من هدف التقدم, فيما عاود العراق هجماته ووقف دفاع "الفدائي" في حالة ثبات بقيادة عبد اللطيف البهداري ومحمد صالح.

وكان البديل صفاء هادي قريباً من هدف أول للمنتخب العراقي بعدما سدد كرة زاحفة وجدت الحارس حمادة في التوقيت المناسب, ليجدد حمادة تألقه ويتصدى لكرة قوية من تسديدة مهند علي, لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تشكيلة المنتخب الوطني

رامي حمادة, مصعب البطاط, محمد صالح, عبد اللطيف البهداري, فادي سلبيس, محمد درويش, سامح مراعبة, عدي خروب, تامر صيام (محمد ناطور), إسلام البطران (رامي مسالمة), أحمد ماهر (عدي دباغ).