فلسطين أون لاين

النائب الغول: إدراج هنية كشفت انحياز أمريكا للاحتلال

...
غزة- فلسطين أون لاين

أدان رئيس اللجنة القانونية بالمجلس التشريعي الفلسطيني النائب محمد فرج الغول يوم الخميس إدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على قائمة "الإرهاب" الأمريكية.

وقال الغول في بيان له اليوم، إن هنية منتخب من الشعب الفلسطيني على رأس قائمة التغيير والإصلاح التي فازت فوزًا ساحقاً في الانتخابات التشريعية عام 200.

ولفت إلى هذه الانتخابات "شهد لها العالم بنزاهتها وشفافيتها ومن بين تلك المؤسسات المراقبة للانتخابات كانت مؤسسة كارتر الرئيس الأمريكي الأسبق".

وأشار النائب الغول أن القرارات والإجراءات التي تصدر من الإدارة الأمريكية ومؤسساتها المتأثرة بالايباك (لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية) الصهيوني وعلى رأسها الرئيس الأمريكي ترامب.

وأوضح أن هذه القرارات كشفت حقيقة الوجه الحقيقي للإدارة الأمريكية وانحيازها المطلق بل ومشاركتها للاحتلال في الظلم التاريخي للشعب الفلسطيني واحتلال أرضه ومقدساته.

وأضاف أن هذا القرار يعد انتهاكًا صارخًا للحصانة البرلمانية الذي يعتبر بحد ذاته انتهاك صارخ للقوانين الدولية وسيادة الدول، وتدخل سافر في شؤن دولة أخرى.

وتابع: "كأن الادارة الأمريكية شرطي مع أنها راعية الارهاب في العالم والأحق أن تصنف الإدارة الامريكية بالإرهاب وأن تقدم لمحكمة الجنايات الدولية".

وأوضح النائب الغول أن قرار الخزانة الأمريكية الأخير ومصادقته من الخارجية الأمريكية يصب في نفس السياق الاجرامي الظالم الذي ترتكبه أمريكا بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وقيادته بشتى ألوانها المنتخبة من الشعب وغير المنتخبة.

وشدد على أنها "تمثل وصمة عار في جبين الديمقراطية الأمريكية المزعومة، وتفضح مشاركتها وانحيازها المطلق للاحتلال الصهيوني".

وذكر النائب الغول أن ذلك يؤكد أن أمريكا شريكة للاحتلال ووجه قبيح آخر له سواءً في قرار اعتبار القدس "عاصمة للاحتلال" أو إدراج عديد من القيادات الوطنية والإسلامية على قائمة الإرهاب.

وقال: "إن ترك وتجريم المجرم الحقيقي (قادة الاحتلال) وإحالتهم للمحاكمات الدولية أمام محكمة الجنايات الدولية وهم المجرمون الحقيقيون والشعب الفلسطيني هو الضحية كل ذلك يُجرء الاحتلال في ارتكاب المزيد من الجرائم".

وأكد أن مثل هذه القرارات الظالمة لن تغير من حقيقة التاريخ وحقنا في الدفاع عن أنفسنا وأرضنا ومقدساتنا وقادتنا الحق الذي كفلته لنا الشرائع السماوية والقوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية والمحلية وفي نفس الوقت تدين الاحتلال وجرائمه وداعميه.

وشدد النائب الغول على أن مثل هذه القرارات الظالمة لن تزيدنا إلا قوة وإصراراً على مواصلة مسيرتنا.

وأضاف: "عهدًا على أن نبقى الأوفياء لديننا وقضيتنا حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا والاقتصاص من أولئك المجرمين وداعميهم الذين يحتلوا أرضنا".