فلسطين أون لاين

مدير عمليات "أونروا" يزور مستشفى الخدمة العامة بغزة

...
غزة - فلسطين أون لاين

استقبل مستشفى الخدمة العامة في مبنى الجراحات التخصصية الخميس وفدًا من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، برئاسة مدير عملياتها في قطاع غزة ماتياس شمالي، وكل من رئيس برنامج الصحة بالوكالة غادة الجدبة ونائب رئيس البرنامج محمود شاكر ومدير المنطقة الصحية في معسكرات الوسطى إبراهيم البرش.

وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على الأقسام الطبية المتنوعة عن كثب، وعلى الجهود المبذولة في تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بشكل عام، وخاصة المحولين من وكالة الغوث، وأبرز المشاريع والخدمات الطبية المتنوعة التي تقدمها للمواطنين، وكذلك أبرز العقبات التي تواجهها في ظل تفاقم الأزمات في القطاع بالعديد من المجالات.

وكان في استقبال الوفد كلًا من مدير عام المستشفى عوني العكلوك وأعضاء من مجلس الإدارة حسام الدحدوح وهاني ثريا ومدير الدوائر الطبية محمد العكلوك ومدير أقسام الجراحة والعمليات صبحي سكيك، وعدد من الأطباء ومدراء الأقسام الطبية في المستشفى.

وأشاد العكلوك بأهمية هذه الزيارة وما تمثله من حرص كبير لدى "أونروا" لدعم قطاع الصحي الأهلي، معربًا عن تقديره الكبير لهذا الاهتمام المتميز.

وقدم العكلوك شرحًا للضيف والوفد المرافق له عن أبرز الإنجازات الطبية التي حققتها مستشفيات الخدمة العامة خلال الفترة السابقة ووصولها كأهم المؤسسات الصحية في القطاع ونجاحها باستقطاب أمهر الأطباء والاستشاريين، وتدشينها لأكبر المشاريع الصحية الاستراتيجية وكسب ثقة واهتمام العديد من المؤسسات الدولية المانحة.

من جانبه، أشاد شمالي بالدور البارز لمستشفيات الخدمة العامة في قطاع غزة، والإنجازات التي حققتها في العديد التخصصات الطبية.

وأكد حرص "أونروا" على استمرار دعم هذه المشاريع الهامة والأساسية، واهتمامها البالغ بالاستمرار في تخديم الخدمات الطبية للمواطنين عبر مستشفيات القطاع الأهلي.

واتفق الطرفان على استمرار اللقاءات وتنسيق الجهود لتمكين المصلحة المشتركة في خدمة المرضى والقطاع الصحي، ودعم مستشفيات الخدمة العامة للاستمرار في تقديم خدماتها الطبية للجمهور.