فلسطين أون لاين

​ارتياح لدى طلبة "التوجيهي" من امتحان التربية الإسلامية

...
د.بحر ونواب من التشريعي خلال جولة تفقدية لسير الامتحانات في غزة أمس (تصوير / ياسر فتحي)
غزة - صفاء عاشور

عبر عدد من طلبة الثانوية العامة عن ارتياحهم ورضاهم عن امتحان التربية الإسلامية الذي قدموه، أمس، (أول أيام الامتحانات) في جميع محافظات الوطن.

وأجمع الطلبة في أحاديث منفصلة مع صحيفة "فلسطين" على سهولة امتحان الثانوية العامة، وأن الأسئلة جاءت بطريقة مباشرة من الكتاب الوزاري، دون أن يكون فيه أي أسئلة من خارج الكتاب، معبرين عن فرحتهم بأن يكون أول الامتحانات سهلا.

وعبر الطالب عبد الله رجب، عن رضاه من الامتحان الأول للثانوية العامة، آملا أن يتم اجتياز بقية الامتحانات بذات السهولة والوضوح.

وقال رجب إن "امتحان التربية الدينية جاء سهلا، وأسئلته مباشرة من الكتاب الوزاري".

ووافقته الرأي، الطالبة هاجر أبو حرب، بأن الامتحان "كان سهلا، والأسئلة مباشرة، بحيث يمكن لأي طالبة أن تحلها بكل سهولة لو قرأت الكتاب المدرسي"، لافتة إلى أن الكثير من الأسئلة كانت موجودة في نماذج امتحانات السنوات الماضية التي درستها.

فيما توقعت الطالبة هيا صبحي، أن تحصل على درجة 98 في مادة التربية الإسلامية، مؤكدةً أن امتحانها، جاء سهلا، وأنه رفع من معنوياتها واستعداداتها لتقديم امتحان اللغة العربية القادم.

وأشارت صبحي، إلى أن مجيء الامتحانات في رمضان سهل عليها كثيرا من عملية الدراسة، فهي لا تحتاج لتناول الطعام وبالتالي تبتعد عن مشاكل المعدة التي تصيبها بشكل دائم، كما أنها لا تجوع إلا قبيل المغرب لتتوقف عن الدراسة وتبدأها بعد صلاة العشاء.

ولفتت إلى أن أزمة الكهرباء أثرت عليها بشكل كبير وجعلت دراستها تتقلب حسب تقلبات مجيء التيار الكهربائي، مشيرة إلى أنه ليس بيدها شيء إلا التأقلم مع هذه الظروف من أجل تحقيق هدفها والحصول على معدل يسمح لها بدخول التخصص الذي تريده.

وعبرت الطالبة عن أملها بأن تأتي بقية الامتحانات سهلة على غرار الامتحان الأول.

وبدأ، أمس، 72015 طالبا وطالبة، أولى امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016-2017م، في جميع محافظات الوطن، وفق النظام الجديد، الذي أطلق عليه "الإنجاز".

وبدأت الامتحانات، بمبحث التربية الإسلامية، وينتهي بالامتحان النظري مبحث تكنولوجيا المعلومات يوم 22 يونيو/ حزيران الجاري، ويبلغ عدد طلبة قطاع غزة (28814) طالباً وطالبة، من بينهم (20332) فرع العلوم الإنسانية، و(6822) الفرع العلمي، و(1470) الفرع الشرعي، و(190) فروع مهنية هي زراعي وصناعي واقتصاد منزلي، وفق الوزارة بغزة.

وتعقد الامتحانات في (153) قاعة موزعة في مختلف محافظات القطاع ، في حين يبلغ عدد المراقبين (4199) مراقبا، و(2307) مصححين، يعملون في مركزي تصحيح واحد في مدينة غزة والآخر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.