فلسطين أون لاين

​"لجنة شعبية للاجئين" تُطالب "أونروا" برفع مستوى خدماتها

...
جانب من وقفة اللجنة الشعبية للاجئين (الأناضول)
غزة - الأناضول

طالبت اللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين، في مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة، الأحد 23-4-2017، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في القطاع، برفع مستوى خدماتها، في ظل تفاقم الأزمات الإنسانية.

وقال خليل الصعيدي، منسق اللجنة، خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش وقفة احتجاجية، نظّمتها اللجنة أمام مقرّ "أونروا" بغزة:" نُحمّل أونروا، بالدرجة الأولى المسؤولية الكاملة عن استمرار انقطاع الكهرباء عن اللاجئين، ونطالبها بالتحرك العاجل لإنهاء الأزمة".

وتابع الصعيدي:" كما أننا نحمل الوكالة، تبعات أي كوارث تترتب على الأزمة المتوقعة جرّاء تفاقم أزمة الكهرباء، خاصة في المستشفيات التي يتعالج فيها اللاجئون".

ودعا "أونروا" لـ"الإيفاء بالتزاماتها وفق قرار الأمم المتحدة (302)، القاضي بإغاثة اللاجئين، ورفع مستوى الخدمات المقدّمة لهم".

وحذّر الصعيدي من تصعيد الاحتجاجات ضد "أونروا"، في الأيام القليلة القادمة، في حال لم تستجب لمطالبهم.

وأعلنت سلطة الطاقة بغزة، منتصف شهر أبريل/ نيسان الجاري، عن توقّف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل، وأرجعت السبب إلى الضرائب التي تفرضها حكومة رامي الحمد لله ، على الوقود الخاص بالمحطة.

ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه نحو 2 مليون نسمة، منذ 10 سنوات، من أزمة كهرباء حادة بحيث يحتاج إلى نحو 400 ميغاواط من الكهرباء، على مدار الساعة، بينما لا يتوفر حالياً إلا 212 ميغاوات، توفر دولة الاحتلال الإسرائيلي منها 120 ميغاوات، ومصر 32 ميغاوات، وشركة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة (متوقفة منذ الأحد الماضي)، 60 ميغاوات.