فلسطين أون لاين

تظاهرة ضد التطبيع أمام البيت الأبيض الثلاثاء المقبل

...
البيت الأبيض (وكالات)

تنظم 50 منظمة أميركية، يوم الثلاثاء المقبل، وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتقام الوقفة الاحتجاجية بالتعاون بين أكثر من 50 مؤسسة من جنسيات فلسطينية وعربية وإسلامية، للتعبير عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، ورفضها للاتفاق التطبيعي.

وأكد سنان شقديح أحد المنظمين للفعالية، أنه سيتم تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام البيت الابيض يوم وساعة توقيع اتفاق التطبيع الاماراتي الإسرائيلي.

وبين أن الفعالية تهدف إلى التأكيد على رفض التحالف للتطبيع العربي مع دولة الاحتلال طالما بقي الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والعدوان والاستعمار.

وعزا اختيار توقيت الفعالية جاء للفت انظار العالم والاعلام، الذي سيغطي توقيع اتفاق التطبيع، لمعاناة الشعب الفلسطيني جراء الظلم والتشريد والقتل وسرقة مقدراته الطبيعية، من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار شقديح إلى أن اتفاق التطبيع المزمع توقيعه في الخامس عشر من الشهر الجاري في البيت الأبيض لا يخدم سوى مصالح ترمب، الذي يسعى لانجاز ما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، في الوقت الذي تتدنى فيه شعبيته داخليا امام الواقع الاقتصادي والاخطاء التي ارتكبتها ادارته في تعاملها مع جائحة كورونا.

المصدر / وكالات