فلسطين أون لاين

إصابة مزارع باعتداء لمستوطنين يهود جنوب نابلس

...
صورة أرشيفية
رام الله - قدس برس

أفادت مصادر فلسطينية، بأن مزارعًا أصيب اليوم الأربعاء 22-3-2017بجراح طفيفة عقب مهاجمته من قبل مستوطنين يهود قرب قرية بورين جنوبي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

وقالت المصادر لـوكالة "قدس برس"، إن مستوطنين يهود هاجموا مزارعين فلسطينيين في قرية بورين، ومنعوهم من استصلاح أراضيهم الزراعية.

وأوضح الناشط في مجال الاستيطان، بلال عيد، أن عشرات المستوطنين من مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي نابلس، هاجموا مزارعين فلسطينيين، خلال عملهم داخل أرضيهم الزراعية المحاذية للمستوطنة.

وأضاف عيد، خلال حديث مع "قدس برس"، أن الارتباط الفلسطيني كان قد أبلغ الجانب الإسرائيلي مسبقًا، بتوجه المزراعين للعمل بأراضيهم القريبة من "يتسهار".

وأشار الناشط الفلسطيني، إلى أن اعتداء المستوطنين وقع على مرآى ومسمع من جنود الاحتلال الذين تواجدوا في المكان "دون أن يحركوا ساكنًا لوقف الاعتداء".

وبيّن، أن أحد المزراعين أصيب في قدمه جراء تعرضه للرشق بالحجارة من قبل المستوطنين، كما اضطر المزراعون لترك أرضيهم ووقف أعمال الزراعة والاستصلاح بسبب الاعتداء.

يذكر أن قرى جنوبي مدينة نابلس، تتعرض بشكل دائم لاعتداءات من قبل المستوطنين، يتخللها مصادرة أراضٍ واستهداف المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم، خاصة أن غالبية المستوطنات والبؤر الاستيطانية في المنطقة يقطنها غلاة المستوطنين، المعروفين بانتمائهم لتنظيم "تدفيع الثمن"، التي تتحمل المسؤولية عن عشرات الاعتداءات التي راح ضحيتها عدد من الفلسطينيين.