فلسطين أون لاين

أبومعيلق يؤكد أهمية ريادة الأعمال للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني

...
نبيل أبو معيلق نائب رئيس جمعية رجال الأعمال
غزة/ فلسطين أون لاين:

أكد نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة نبيل أبو معيلق على ضرورة الوصول لخطة وطنية للنهوض بريادة الأعمال في المجتمع الفلسطيني كوسيلة فعالة للنهوض في الاقتصاد الفلسطيني وتطويره في ظل سياسات الاحتلال المتواصلة لخنقه.

وقال أبو معيلق خلال كلمة له خلال فعاليات اطلاق مخيم رواد الاعمال التابع لحاضنة يوكاس التكنولوجية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، إن ريادة الاعمال تمثل إحدى الوسائل الفعالة في التغلب على العقبات التي تعترض نمو الاقتصاد الفلسطيني، لاسيما صغر حجم السوق، وعدم تمكنالفلسطينيين من السيطرة على ثرواتهم وممارسة أعمالهم بحرية بسبب الاحتلال.

وأضاف أبو معيلق أن القطاعين العام والخاص في فلسطين مطالبون بالتعاون لوضع إستراتيجية وطنية من شأنها أن تؤدي الى دعم ريادة الاعمال وصولاً إلى تحقيق أهداف اقتصادية واضحة المعالم، لعل أهمها خلق مزيد من فرص العمل وتقليل نسب البطالة .

وتابع" المشاريع الريادية لها أهمية كبيرة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الفلسطينية إذا ما وجدت التسهيلات الحكومية واهتمام أكبر من القطاع الخاص والمستثمرين ، وطبقت على نطاق فلسطيني واسع ، تمهيداً لتسويقها خارجياً وتوسيع نطاق عملها".

وأكد على استعداد جمعية رجال الاعمال التام لدعم المشاريع والافكار الريادية التي من شأنها خلق اقتصاد فلسطيني قوي، قادر على خلق استثمارات جديدة تحسن من حياة السكان وتدعم التنمية المستدامة في الوطن، والتي تعتبر من الركائز الأساسية في تطوير اقتصاد الدولة المستقل بعيدا عن التبعية.

ويجمع جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين اتفاقية تعاون مشترك مع حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية، جرى على إثرها إطلاق شبكة المستثمرين في الشركات الناشئة بغزة، والتي تهدف لخلق بيئة تواصل فعالة بين المستثمرين ورواد الأعمال نحو بناء الشراكات الناجحة، وتوفير الفرص الاستثمارية المناسبة لرجال الأعمال، وتشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية للعمل في قطاع غزة.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية شاركت مؤخراً ضمن ترتيبات الاتفاقية، في فعاليات الحدث العالمي Star up Istanbul 2018، المقام في تركيا، كممثل عن رجال الاعمال في قطاع غزة.