فلسطين أون لاين

​جبر أصغر مدرب سياقة في فلسطين

...
صورة أرشيفية
قلقيلية/ مصطفى صبري:

منذ صغره يحلم الشاب اليافع إسلام صالح جبر "21 عامًا" أن يكون مدربًا للسياقة مبكرًا، ليساعد والده المدرب صالح جبر بعد أن دهمته الأمراض.

إسلام جبر من قرية كفر لاقف 15 كم شرق قلقيلية، حصل على لقب أصغر مدرب للسياقة في فلسطين، وفي دورة التدريب كان أصغر المشاركين وكان يسمع انتقادات من زملائه الكبار.

يقول إسلام في لقاء خاص معه: "حصلت على رخصة التدريب أخيرًا بعد اكتمال عمري 21 عامًا، وكنت أراقب والدي وأنا صغير في مركبة التدريب، جالسًا في المقعد الخلفي، وطُبع في ذاكرتي كل مراحل التدريب التي يؤديها والدي للمتدرب".

وتابع: "كون والدي صاحب مدرسة لتدريب السياقة، له امتياز باستثناء عمر المتدرب، فقُبلت في الدورة بعمر 18 عامًا، والآن هو يحمل شهادة التوجيهي ولديه رخصة سياقة مضى عليها ثلاث سنوات، وحصل على الرخصة مبكرًا واستلمها وفق القانون في عمر 18 عامًا.

ويضيف: "التحقت بالدورة ومدتها 608 ساعات موزعة على 15 شهراً، وكانت المواد كثيرة والضغط كبيرًا، وفي نهايتها حققت النجاح وكنت من ضمن الأوائل في الدورة التعليمية".

إسلام عندها حقق إنجازًا لكونه أصغر مدرب سياقة في فلسطين بعمر 21 عامًا، وحلمه أن يصبح قادرًا على تدريب كل أنواع السيارات.

واستذكر ظروف تحصيل هذا اللقب قائلًا: "قريتي كفر لاقف قريبة من مستوطنة جينات شمرون ومعاليه شمرون، وفي فصل الشتاء كنت أعود للمنزل في الثامنة مساءً وخلال الأحداث كان يتسلل المستوطنون لإرهابي، فمدخل القرية مقابل مدخل المستوطنة".

ويوجه إسلام نصائحه للشباب من أبناء جيله: "النجاح لا يأتي صدفة بل تراكميًّا، وكل شخص يستطيع تسجيل بصمة النجاح في مجال يختاره، ونحن شعب لدينا قدرات نستطيع تحقيق إنجازات من خلالها".