فلسطين أون لاين

جماهير غفيرة تُشيّع شهيديّ جمعة "أطفالنا الشهداء"

...
خانيونس/ رفح - فلسطين أون لاين

شيعت جماهير غفيرة من محافظتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة، ظهر اليوم السبت، جثماني شهيدين "جمعة أطفالنا الشهداء" والتي انطلقت أمس ضمن مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، وهما الطفل مجدي رمزي السطري (12 عاما)، وغازي محمد أبو مصطفى وهو جريح سابق، جراء استهدافها من قبل قناصة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الرأس.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس الجمعة، عن استشهاد الطفل مجدي رمزي كمال السطرى 14 عاماً، برصاصةٍ متفجرة في الرأس شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وأما الشهيد أبو مصطفى فقد أصيب برصاصة قناص إسرائيلي في رأسه مباشرة على الرغم من إصابته قبل عدة أسابيع بالرصاص في قدمه، حيث كان يسير على عكازين خلال مشاركته في فعاليات أمس، رغم محاولات زوجته وهي مسعفة في مخيم العودة بخزاعة لمنعه من المشاركة والتقدم بسبب اصابته سابقاً.

والجدير بالذكر أن قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين المشاركين بفعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار أسفر منذ انطلاقها عن استشهاد أكثر من 155 شهيد و إصابة أكثر من 17100 جريح بإصابات مختلفة، وذلك منذ اندلاع هذه المسيرات في 30 آذار الماضي، الموافق لذكرى يوم الأرض الفلسطيني الثانية والأربعين.