فلسطين أون لاين

انتصارات لروما وميلان وإنتر

​هيغواين يقود يوفنتوس إلى تخطي بولونيا

...
روما - (أ ف ب)

استهل يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب عام 2017 بفوز صريح على ضيفه بولونيا 3-صفر، الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي شهدت فوز روما الثاني على مضيفه جنوى 1-صفر، واستعادة ميلان نغمة الانتصارات على حساب كالياري 1-صفر.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 45 نقطة من 18 مباراة، بفارق 4 نقاط عن روما الذي لعب مباراة أكثر.

في المباراة الأولى على ملعب "يوفنتوس ستاديوم"، افتتح الأرجنتيني غونزالو هيغواين التسجيل ليوفنتوس بتسديدة طائرة جميلة بيمناه بعد تمريرة في العمق من البوسني ميراليم بيانيتش (7).

وعزز الأرجنتيني الأخر باولو ديبالا الأرقام قبل انتهاء الشوط الأول من ركلة جزاء (41). وترجم العائد ديبالا ركلات الجزاء الـ11 التي سددها بنجاح حتى الأن في الدوري الإيطالي.

وفي الشوط الثاني، سجل هيغواين هدفه الثاني والثالث لفريقه بكرة رأسية من داخل المنطقة (55). ورفع هيغواين رصيده إلى 12 هدفا في ترتيب الهدافين، بفارق هدفين عن المتصدر مواطنه ماورو ايكاردي (انتر).

وفي المباراة الثانية على ملعب "لويجي فيراريس" وأمام 20 ألف متفرج، جاء هدف الفوز لفريق العاصمة من نيران صديقة بعد تسديدة ارتدت من المدافع أرماندو إيتسو داخل شباك فريقه (36). وهذا الفوز هو الثالث عشر لروما في 19 مباراة.

غاب عن روما لاعب وسطه المصري محمد صلاح الملتحق بمنتخب بلاده استعدادا لخوض كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق السبت المقبل في الغابون، وأهدر له المهاجم البوسني إدين دزيكو عدة فرص.

وفي مباراة أخرى، سجل تشيرو ايموبيلي هدفا قاتلا في اللحظات الأخيرة منح لاتسيو فوزا صعبا على ضيفه كروتوني 1-صفر.

وضمن لاتسيو، الذي أهدر له الأرجنتيني لوكاس بيليا ركلة جزاء في الدقيقة 31، إنهاء المرحلة في المركز الرابع بفارق نقطة عن نابولي الثالث.

واستعاد ميلان نغمة الانتصارات بعد خسارة وتعادل، بفوز صعب على ضيفه كالياري 1-صفر على ملعب "سان سيرو" وأمام 31 ألف متفرج، ليرتقي إلى المركز الخامس.

وانتظر ميلان حتى الدقيقة 88 ليسجل له مهاجمه الكولومبي كارلوس باكا الهدف الوحيد، وهو الأول له بعد صوم دام 594 دقيقة.

وفي وقت سابق الأحد، واصل انتر السابع نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة، وحقق فوزه الرابع تواليا على حساب أودينيزي 2-1.

وواصل انتر تقدمه منذ تسلم ستيفانو بيولي مسؤولياته على رأس جهازه التدريبي خلفا للهولندي فرانك دي بور في تشرين الثاني/نوفمبر. وحقق بيولي مع ناديه الجديد، خمسة انتصارات وتعادل وخسارة واحدة فقط.

وعلى رغم تحسن الأداء، إلا أن مباراة الأحد لم تكن سهلة لإنتر ميلان، لاسيما مع افتتاح أودينزي التسجيل في الدقيقة 17 بهدف للتشيكي ياكوب يانكتو.

وكان اللاعب نفسه على وشك تسجيل هدف ثان بعد ذلك بقليل، مع تقدمه من الجهة اليسرى لمنطقة إنتر، وتخطيه الكولومبي جيسون مورييو، إلا أن تسديدته المنخفضة مرت بجانب القائم الأيمن.

وتمكن إنتر ميلان من معادلة النتيجة مع لفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة، بهدف للكرواتي إيفان بيريسيتش في الدقيقة 45+2.

وكانت مجريات الشوط الثاني لصالح إنتر بشكل كبير، وجاء تقدمه في الدقيقة 87 بهدف ثان لبيريسيتش، متماشيا مع السياق المنطقي للمباراة.

وعاد أتالانتا السادس ومفاجأة الموسم بفوز ساحق من أرض مضيفه كييفو 4-1. سجل للفائز الأرجنتيني اليخاندرو داريو غوميز (4 و23) وأندريا كونتي (42) والسويسري ريمو فرويلر (69)، وللخاسر سيرجيو بيليسييه (62).

وعرقل ساسوولو السادس عشر ضيفه تورينو الثامن عندما عادله من دون أهداف.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 45 نقطة من 18 مباراة

2- روما 41 من 19

3- نابولي 38 من 19

4- لاتسيو 37 من 19

5- ميلان 36 من 18 .