فلسطين أون لاين

الحركة الاسلامية بالسودان تعلن انعقاد مؤتمرها العام في أكتوبر المقبل

...
صورة أرشيفية
الخرطوم - الأناضول

أعلنت الحركة الإسلامية بالسودان (المرجعية الفكرية للحزب الحاكم)، ليلة السبت، أن مجلس شورى الحركة ، إعتمد اكتوبر/تشرين أول المقبل موعداً لانعقاد المؤتمر العام التاسع .

جاء ذلك في تصريحات، للأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد حسن،عقب انتهاء، الجلسة الختامية لمجلس شورى الحركة الإسلامية،افي دورته الـ (13)، حسب وكالة الأنباء السودانية.

وأكد الرئيس السوداني، عمر البشير، رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الإسلامية، في كلمته أمام مجلس الشورى، أن "الدولة تتجه الآن لحلول جذرية لمشاكل الاقتصاد السوداني بزيادة الإنتاج وزيادة الصادرات والتوسع في المشروعات الزراعية" .

ودعا البشير،" لافساح المجال في الحركة الإسلامية، وحزب المؤتمر الوطني للشباب بصورة أكبر.

وشدد، "على ضرورة النزول للقواعد، وتقديم الدعم الاجتماعي والثقافي والرياضي وسط قطاعات الشعب المختلفة في أماكن تواجدهم.

من جانبه أكد الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، في كلمته في ذات الجلسة، " على المحافظة على وحدة الحركة".

وِأشار إلى "التحديات التي تواجه الامة الإسلامية من كيد وسعي لاستئصال الفكر الإسلامي أينما وجد.

وأكد، الزبير حسب ذات المصدر، على اعتماد اكتوبر/تشرين أول المقبل موعداً لانعقاد المؤتمر العام التاسع للحركة، بعد أكتمال البناء التنظيمي في كل انحاء السودان.

وفي أكتوبر/تشرين أول الماضي، أجلت الحركة انعقاد مؤتمرها العام التاسع للمرة الثانية على التوالي، بعد أن كان مقررًا نهاية العام الماضي.

وعقُد آخر مؤتمر للحركة في نوفمبر/تشرين الثاني 2012، وكان مقررًا أن يعقد في نفس الشهر من العام 2016، لكنه تأجل بسبب تعديل دستور الحركة لتكون الدورة التنظيمية 5 سنوات بدلا عن 4.

وتمثل الحركة المرجعية الفكرية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، ويترأس البشير، الهيئة القيادية العليا للحركة، في حين يتولى نائبه بكري حسن صالح، منصب نائب الأمين العام.

وانشقت الحركة الإسلامية عام 1999 إلى حزبي "المؤتمر الوطني" بقيادة الرئيس البشير، و"المؤتمر الشعبي" بقيادة الراحل حسن الترابي، وذلك بعد عشر سنوات من استلامها السلطة في البلاد. -