فلسطين أون لاين

​مصدر: اجتماع هام اليوم لمناقشة اجتماع الحمد الله مع مسؤولي الاحتلال

...
كحلون (يميناً) و الحمد الله (يساراً) (أرشيف)
رام الله/ غزة - أحمد المصري

كشف مصدر سياسي مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية عن اجتماع وصفه بالهام سيعقد اليوم الأربعاء في مدينة رام الله للجنة المنبثقة عن اجتماع المجلس المركزي الأخير لمقاطعة دولة الاحتلال وذلك لمناقشة اجتماع رئيس الحكومة رامي الحمد الله مع مسؤولين إسرائيليين أول أمس.

وقال المصدر مفضلًا عدم الكشف عن اسمه لصحيفة "فلسطين"، إن حالة من الغضب والاستهجان الشديد تسود قيادة الفصائل المنضوية في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، لاجتماع الحمدالله مع المسؤولين الإسرائيليين في رام الله، ويرونه ضربًا بعرض الحائط لمقررات المجلس المركزي.

وأضاف أن اتفاقا شبه نهائي بين أعضاء اللجنة لإصدار بيان يدين اجتماع الحمدالله واستمرار علاقة حكومته مع سلطات الاحتلال، غير أنه لم يستبعد أن يُجرى على اللجنة ضغوط من "القيادة المتنفذة" في المنظمة.

وذكر المصدر أن اللقاءات التي تقم بها حكومة الحمدالله تبرهن بالشكل القاطع عدم التزام السلطة الفلسطينية رسميًا بالانفكاك الاقتصادي مع الاحتلال، ومخالفة توصيات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

والتقى الحمدالله إلى جانب رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ ووزير المالية والتخطيط شكري بشارة وزير المالية "الاسرائيلي" موشيه كحلون، ومنسق أعمال حكومة الاحتلال يواف بولي موردخاي.

كما والتقى الحمد الله الأربعاء الماضي موردخاي بمشاركة المنسق الخاص لعملية (السلام) في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، فيما التقت وزيرة الاقتصاد عبير عودة نظيرها "الإسرائيلي" في باريس وبحثت معه "قضايا مشتركة".