فلسطين أون لاين

بلدية غزة تمدد 6300 مترٍ"صرف صحي" في 2017

...
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت دائرة الصرف الصحي في بلدية غزة أنه تم تمديد نحو (6) آلاف و300 متراً من خطوط وشبكات الصرف الصحي خلال العام المنصرم 2017 .

وذكرت الدائرة في تقريرها السنوي أن الأعمال شملت أيضاً تمديد نحو ( 3) آلاف و500 متراً من خطوط الصرف الصحي الفرعية، وتركيب (560) منهلاً جديداً للصرف الصحي، وتمديد (1550) من خطوط تصريف مياه الأمطار، و(37) مصرفاً لمياه الأمطار.

وأوضحت أن طواقم البلدية عالجت خلال العام المنصرم نحو ( 22) ألف إشارة طفح صرف صحي في مناطق مختلفة من المدينة، كما تم تعزيل ( 4) ألاف و 500 مصرفا لمياه الأمطار ضمن الاستعداد لموسم الشتاء الحالي، وكذلك تم كسح ( 1612) نقلة من المياه العادمة من آبار الصرف الصحي، وتنفيذ (1300) عملية صيانة لخطوط ومناهل الصرف .

وبينت أنه تم التعامل مع (800) شكوى وردت من المواطنين، وعمل ( 52) اشتراك صرف صحي جديد، موضحاً أن تركيب شبكات صرف صحي في بعض المناطق العمرانية الجديدة يتم وفقاً لأولوية التسجيل وتوفر مشاريع جديدة من مؤسسات محلية ودولية .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة للحفاظ على شبكات الصرف الصحي وعدم رمي القاذورات والأوساخ في الشبكات لمنع انسدادها وطفح الصرف الصحي في الشوارع والمناطق السكنية .

وأضاف أن طواقم الصرف الصحي الميدانية تعمل بثلاث ورديات وحتى الساعة 11 ليلاً في الأيام العادية وعلى مدار الساعة في أيام الطوارئ لمعالجة مشاكل طفح الصرف الصحي واستقبال شكاوي المواطنين التي ترد عبر بوابات التواصل الإلكترونية والرقم المختصر 115.

وأكدت الدائرة أن أزمة الكهرباء تؤثر بشكل كبير على عمل محطات الصرف الصحي في المدينة حيث تحتاج تلك المحطات لتيار كهربائي بشكل مستمر لضخ المياه لمحطة المعالجة جنوب المدينة، موضحةً أن البلدية لجأت لتشغيل محطات الصرف الصحي بمولدات الكهرباء لمنع حدوث أزمة بيئية .