فلسطين أون لاين

المطران حنا: كلّ المؤامرات التي تستهدف القدس ستفشل

...
المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس (أرشيف)
القدس المحتلة- فلسطين أون لاين

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس: "إن القدس مدينة مستهدفة في تاريخها وتراثها وهويتها ومقدساتها وأوقافها ويراد اقتلاعها من الجسد الفلسطيني، ولكن كل هذه المؤامرات والمخططات التي تستهدف مدينتنا ستبوء بالفشل".

جاء ذلك خلال استقبال حنا، وفدا أكاديميا من البرازيل ضم عددا من أساتذة الجامعات البرازيلية والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني، كما سيزور الوفد عددا من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الفلسطينية.

وأضاف حنا: "القدس ليست حجارة صماء وليست الأماكن المقدسة التاريخية التي نفتخر بها فحسب بل هي أيضا الإنسان الذي يناضل من أجل حريته واستعادة حقوقه وتحقيق أمنياته وتطلعاته الوطنية".

وأكد أن القرار الأمريكي الأخير المتعلق بالقدس "تجاهل بشكل كلي شعبنا الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة، وكأننا لسنا موجودين، في حين أننا في القدس باقون وبها متمسكون ومتشبثون ولن نتخلى عن مدينتنا المقدسة مهما تآمر عليها البعض وخطط لاقتلاعها من الجسد الفلسطيني وطمس معالمها وتشويه ملامحها وتهميش الحضور الفلسطيني الأصيل فيها".

وتابع حنا: "نحن لم نفاجأ بالموقف الأمريكي الأخير العدائي لشعبنا فهذه هي السياسة الأمريكية وهذا هو الموقف الأمريكي وهكذا كانت دوما سياسة أمريكا تجاه شعبنا ومنطقتنا العربية، ولكن ما حدث مؤخرا هو أن ترامب كشف الوجه الحقيقي للسياسات الأمريكية في منطقتنا وأماط اللثام عن وجه أمريكا الحقيقي وأصبح العرب جميعا والفلسطينيون جميعا يعرفون جيدا ماذا تعمل أمريكا في منطقتنا".