فلسطين أون لاين

​مقتل 13 شخصًا في تحطم طائرة عسكرية بإندونيسيا

...
صورة نشرها فريق البحث والانقاذ تظهر جنودا اندونيسيين في موقع تحطم طائرة نقل عسكرية في وامينا في 18 كانون الاول/ديسمبر 2016
جاكرتا - الأناضول / (أ ف ب)

لقي 13 شخصا مصرعهم، اليوم الأحد 18-12-2016، في تحطم طائرة نقل عسكرية في منطقة جبلية بولاية بابوازيا الغربية في إندونيسيا، في آخر حادث من نوعه يلحق بالجيش الاندونيسي، على ما أعلن عسكريون وشرطيون.

وذكر بيان صادر عن الجيش الإندونيسي، أن طائرة عسكرية وهي من طراز "هركوليز سي-130" أقلعت من مدينة "تيميكا" بولاية بابوازيا الغربية وعلى متنها طاقم من 12 شخصا وراكب، عند الساعة 05.35، وتحطمت قبل دقائق من هبوطها في منطقة وامينا الجبلية.

وأضاف البيان أن حطام الطائرة عثر عليه في منطقة جبلية، عند الساعة 08.40، وأن جميع من كانوا بداخلها لقوا مصرعهم.

ورجح البيان أن يكون سوء الأحوال الجوية وراء سقوط الطائرة.

وقال المسؤول في سلاح الجو الاندونيسي آغوس سوبرياتنا لوكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) إن "الموظف في برج المراقبة رأى الطائرة في الساعة 6,08 (21,08 ت غ السبت)، لكنه فقد الاتصال في الساعة 6,09".

والاحوال الجوية متقلبة في منطقة وامينا وقال سوبرياتنا إن الطائرة عبرت مرارا غيوما قبل الحادث.

وأوضح متحدث باسم الشرطة المحلية أحمد مصطفى كمال أن فرق الإغاثة رصدت حطام الطائرة بعيد الحادث، فيما أفاد سلاح الجو أنه تم انتشال جثث الضحايا الـ13.

وينتظر وصول فريق عسكري إلى الموقع للتحقيق في أسباب الحادث.

وغالبا ما تتعرض طائرات عسكرية لحوادث في اندونيسيا، ففي تشرين الثاني/نوفمبر، تحطمت مروحية عسكرية في بورنيو موقعة ثلاثة قتلى. وفي تموز/يوليو قتل ثلاثة أشخاص حين صدمت مروحية منزلا في جزيرة جاوا.

وقتل 12 شخصا في آذار/مارس في تحطم مروحية في سولاويسي بوسط إندونيسيا.

لكن أخطر حادث شهدته إندونيسيا في الآونة الاخيرة كان تحطم طائرة "هركوليز سي-130" تابعة لسلاح الجو في صيف 2015 في حي سكني بمدينة ميدان في جزيرة سومطرة، موقعا 142 قتيلا.