فلسطين أون لاين

بالفيديو والصور جماهير حاشدة تشيّع جثمان الشهيد الشاب أمير اللداوي بأريحا

...
جانب من تشييع الشهيد أمير اللدواي

شيعت جماهير حاشدة جثمان الشهيد الشاب أمير اللداوي في مخيم عقبة جبر قضاء أريحا، الذي استشهد أمس الثلاثاء، متأثرًا بإصابته قبل أيام بملاحقة أجهزة أمن السلطة مركبته في أثناء استقبال أسير محرر.

وانطلقت جموع غفيرة من مسجد العباسية في مخيم عقبة جبر، حاملين رايات حركة حماس، وسط هتافات التكبير، والغضب والاستنكار لجريمة التسبب بمقتل اللداوي.

وسادت حالة من الغضب والاستنكار بسبب تواصل انتهاكات أجهزة السلطة في الضفة الغربية، آخرها التسبب بمقتل الشاب اللداوي.

وأعلن مساء أمس استشهاد الشاب أمير عيسى اللداوي، متأثرًا بإصابته قبل أيام بملاحقة أجهزة أمن السلطة مركبته، في أثناء استقبال أسير محرر، بعد مكوثه 9 أيام في العناية المكثفة بمشافي مدينة أريحا.

وأصيب في الحادث ذاته أربعة شبان، اثنان منهم وصفت جراحهما بالخطرة، بعد مطاردتهم بسبب رفع رايات حماس خلال استقبال القيادي في الحركة شاكر عمارة بأريحا.

وقال القيادي في حركة حماس بالضفة الغربية شاكر عمارة: "إن تضحيات الأسرى يجب ألّا تقابل بالاعتداء على مواكب استقبالهم".

وأضاف: "إن الاعتداء على مواكب استقبال الأسرى معيب بحق شعبنا، والوضع الحالي لا يُحتمل، واعتداءات أمن السلطة مأساوية، وهذا الوضع صعبٌ ولا يقبله أحد".

ونعت حركتا حماس والجهاد في فلسطين الشهيد المجاهد أمير عيسى اللداوي، وطالبتا السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بالتوقف فوراً عن ممارساتها بحق الشرفاء من أبناء الشعب الفلسطيني، ومحاسبة المتسببين بهذه الجريمة البشعة.

وقالت الحركتان في بيان لهما: "لقد تمادت أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة بأعمالها وإجراءاتها الإجرامية بحق أبناء شعبنا وأسراه المحررين، الذين يقومون بواجبهم في مقاومة الاحتلال ومستوطنيه".

واستنكرتا بأشد العبارات "هذه الجريمة"، وطالبتا السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني "البغيض الذي يخدم الاحتلال ومخططاته الأمنية بملاحقة أبناء الشعب الفلسطيني".

ودعتا الشرفاء في حركة فتح، والقوى الوطنية والإسلامية، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالوقوف عند مسؤولياتهم والمطالبة بمحاكمة الفاعلين، محذرتين "أن تكرار هذه الأفعال كما حدث مع الناشط نزار بنات له عواقب خطرة على وحدة الشعب الفلسطيني، ومستقبل قضيته".

وأضافتا: "إن السلاح الموجه ضد أبناء شعبنا ويحمي الاحتلال ومستوطنيه هو سلاح مشبوه يجب وقفه، وعدم السكوت عنه لينال من وحدة الشعب ومقاومته".

وأكدت الحركتان أن كل المحاولات البائسة للاحتلال وأجهزة أمن السلطة لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني ومقاوميه، وستستمر مسيرة الكفاح حتى التحرير.

photo_2021-12-22_13-21-27.jpg


photo_2021-12-22_13-18-37.jpg


photo_2021-12-22_13-18-36.jpg
 

 

المصدر / فلسطين أون لاين