بلدية خان يونس تستبدل شبكات الصرف صحي في حي الأمل

...

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، اليوم، باستبدال شبكات الصرف الصحي المتهالكة في عدد من الشوارع الفرعية الواقعة في محيط متنزه الشهيد محمود طومان في حي الأمل غرب المدينة واستبدال شبكات جديدة بها، وذلك بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر ولجنة تعزيز الصمود المجتمعي.

وبيَّن مدير دائرة الأشغال والصيانة محمود القدرة، أن تمديد الشبكات الجديدة يأتي ضمن نتاج مبادرة مجتمعية بالتعاون مع السكان القاطنين في المنطقة المذكورة، مشيرًا إلى أن اللجنة قامت بتوفير مستلزمات العمل المطلوبة.

وذكر أن طواقم البلدية المختصة نفذت المشروع للحد من مشكلة طفح الحفر الامتصاصية ومنع التلوث البيئي وتجنب مشكلات الشبكات والوصلات العشوائية من قبل المواطنين.

وأوضح القدرة أن الأعمال شملت تمديد خط صرف صحي عبارة عن مواسير بلاستيك(UPVC) بقطر (8) إنشات، بطول (80) مترًا، وتركيب عدد من مناهل الصرف الصحي بقطر (80) سم، وجارٍ ربطها على الخطوط الرئيسة في المكان.

وبين أهمية تلك الأعمال الرامية إلى تحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين بجودة أفضل، إضافة إلى تسهيل حركات التنقل والمرور، لافتًا إلى أن العمل يجري حسب المواصفات الفنية المعتمدة من قبل القسم الهندسي بالبلدية.

المصدر / فلسطين أون لاين