فلسطين أون لاين

بلدية خان يونس تشرع بتعبيد شارع في حي السطر

...

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتطوير جزء من شارع رقم (3) الواقع بمنطقة "الشيخ عِمري" في حي السطر شمال المدينة، وذلك من نقطة تلاقيه مع شارع صلاح الدين وحتى  نفوذ بلدية بني سهيلا شرقًا، والممول من المنحة الكويتية  وبالشراكة مع الإدارة العامة للمشاريع بوزارة الحكم المحلي بتكلفة إجمالية لكل مكونات المشروع والتي بلغت(92) ألف دولاراً.

وذكر مُسير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس أن البلدية قامت في وقت سابق بتنفيذ أعمال توسعة وفتح للشارع وإزالة كافة التعديات والمعيقات من حرم الطريق، وتنفيذ مشروع شبكة صرف صحي وفق المواصفات والمقاييس المعمولة شاملةً للوصلات الفرعية للشوارع الداخلية وكذلك الوصلات المنزلية بها للمساعدة في  تطوير خدمات البلدية لخدمة السكان والتخفيف من معاناتهم.

وبين الأخرس، أن الشارع يبلغ طوله(220) مترًا وبعرض (9) أمتار حيث تم  تنفيذ أعامل تسوية وتطوير البنية التحتية للشارع وفرد طبقة بيس كورس وتدميكها، وتركيب أحجار للجبهة على جانبي الطريق للحفاظ عليه، وجاري تركيب ما مساحته(2000) متر مربع من بلاط الانترلوك على طول وعرض الشارع، إلى جانب تنفيذ أعمال لتحسين شبكة الانارة وذلك من خلال تركيب مصابيح إنارة على طول الشارع والمفترقات المهمة بالمنطقة وذلك بمساهمة من بلدية خان يونس.

وشدد على أهمية تطوير الشارع في ظل الظروف الراهنة وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين وأصحاب المركبات سيما وأن الشارع يقع في أطراف المدينة وتحدث فيه انجرافات للتربة خلال موسم الأمطار.

المصدر / فلسطين أون لاين