فلسطين أون لاين

​إحياء ذكرى الإسرى والمعراج في المسجد الأقصى

...
مسجد قبة الصخرة (أ ف ب)
القدس المحتلة - الأناضول

أحيا عشرات المسلمين، الإثنين 24-4-2017 ، ذكرى الإسراء والمعراج في المسجد الأقصى في القدس المحتلة وسط تأكيد على التمسك بالمسجد.

ووصل عشرات الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى منذ ساعات صباح اليوم حيث نظمت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس احتفالاً لهذه المناسبة.

كما وصل إلى المسجد عشرات المسلمين من أماكن مختلفة في العالم بينهم مصلون من تركيا.

وحث الشيخ يوسف أبو سنينة، إمام وخطيب المسجد الأقصى، المصلين على التواجد وأداء الصلوات في المسجد وخاصة صلاة الفجر.

وقال" انظروا إلى إخوانكم المسلمين من تركيا و ماليزيا واندونيسيا،كلهم يأتون إلى هذه الأرض من أجل أن يصلوا فيها ويتوجهوا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء".

وأضاف"أليس من العار على أهل بيت المقدس أن يناموا ليلاً طويلاً وسباتاً عميقا ًفي بيوتهم والمسلمون من كل مكان يأتون إلى هذا المسجد المبارك؟! ".

وتابع الشيخ أبو سنينة" هي دعوة لجميع أهالي بيت المقدس أن يصلوا في هذا المسجد المبارك".

وأكد في خطبته على إسلامية المسجد الأقصى وتمسك المسلمين به.

وقدمت فرقة إنشاد فلسطينية أناشيد عن الذكرى و حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأعلنت إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس منذ صباح اليوم إغلاق أبواب المسجد أمام إقتحامات المستوطنين الإسرائيليين لهذه المناسبة.

ويقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين المسجد يومياً، باستثناء أيام الجمعة والسبت، من خلال باب المغاربة ، في الجدار الغربي للمسجد ، بحراسة ومرافقة عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ويؤكد المسؤولون في إدارة الأوقاف الإسلامية والهيئات الإسلامية في القدس على أن المخاطر تزداد على المسجد الأقصى منذ احتلال (إسرائيل) لمدينة القدس عام 1967.