فلسطين أون لاين

"حماس" تعلن عن التوصل لتفاهم لوقف العدوان على شعبنا

...
رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنه "بعد جولة حوارات واتصالات كان آخرها ما قام به الممثل القطري السفير/ محمد العمادي، فقد تم التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا".

 

وجاء في بيان صحفي صادر عن مكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار: "في إطار هذه الجهود سيتم الإعلان عن عدد من المشاريع التي تخدم أهلنا في قطاع غزة، وتساهم في التخفيف عنهم في ظل موجة كورونا التي حلت بقطاع غزة، فضلاً عن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل التصعيد".

 

وأضاف: "إذ تعبر قيادة الحركة عن شكرها وتقديرها للجهد والدعم القطري لشعبنا، تدعو الله أن يحفظ شعبنا وأمتنا ووطننا من كل سوء، ومن الوباء والبلاء، ومن شر الأعداء".

 

ولم يقدم البيان تفاصيل أكثر بشأن تلك الجهود.

 

والأحد، أوضح العمادي، في بيان، أنه "منذ وصوله إلى قطاع غزة منتصف الأسبوع الماضي، أجرى سلسلة لقاءات بين كل الأطراف (إسرائيل وغزة) للوصول لتهدئة بالقطاع".

 

وبداية أغسطس/ آب الجاري، ساد قطاع غزة حالة من التوتر الميداني والعسكري، جراء بدء إطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

 

ويقول مطلقو البالونات الحارقة، إنهم يستخدمونها بهدف إجبار الاحتلال الإسرائيلي على تخفيف الحصار عن قطاع غزة المفروض منذ عام 2007، والذي تسبب في تردي الأوضاع المعيشية للسكان.

 

إلا أن (تل أبيب) ردّت على البالونات بشن غارات شبه يومية على مواقع يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إنها تابعة لـ"حماس"، كما أصدرت عددا من القرارات التي تسببت بتشديد حصارها.

 

وتمثّلت تلك القرارات، في إغلاق البحر كاملا أمام الصيادين حتى إشعار آخر، ومنع إدخال كافة أنواع السلع والبضائع لغزة ما عدا الغذائية والطبية، ومنع إدخال مواد البناء والوقود؛ ما تسبب بأزمة كهرباء حادة حيث تزيد عدد ساعات انقطاع التيار عن 20 ساعة يوميا.

المصدر / فلسطين أون لاين