فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل فلسطينييْن من قلقيلية

...
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال
نابلس - قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد 16-4-2017، اثنين من الفلسطينيين عقب حملة دهم واقتحام في مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، طالت أيضاً منازل وسكنات طلبة جامعيين في مدينة نابلس (شمالاً).

فقد اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مدينة قلقيلية واعتقلت الشاب مهتدي دلال (نجل الشهيد معزوز دلال الذي قضى نحبه عام 1995م، في أقبية التحقيق التابعة لمخابرات الاحتلال)، بعد دهم منزل عائلته وتخريب محتوياته.

كما اقتحم جيش الاحتلال بلدة "عزون" شرقي قلقيلية، واعتقل الأسير المحرر عارف سليم بعد دهم منزله والعبث في محتوياته.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مدينة نابلس، ونفّذت عمليات دهم لعدة بنايات وسكنات طلبة جامعيين، وأجرت عمليات تفتيش داخلها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محلات تجارية في منطقة "رفيديا" غربي المدينة، تم خلالها مصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة، في المنطقة التي شهدت الليلة الماضية القبض على اثنين من أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة"المستعربين"، من قبل الشرطة الفلسطينية قبل إعادة تسليمهم لقوات الاحتلال.

وقد تخلل عمليات الاقتحام ملاحقة نشطاء في الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح الوطنية، دون أن تسجل أي حالة اعتقال.

في الوقت الذي قامت به قوات أخرى من جيش الاحتلال باقتحام منزل الأستاذ الجامعي مصطفى الشنار، والتحقيق معه بطريقة وصفتها عائلته بـ "الهمجية ودون مراعاة وضعه الصحي"، ما استلزم نقله إلى المشفى لتعرضه لوعكة صحية على إثر التحقيق.

وزعم تقرير لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية اثنين من الفلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.