فلسطين أون لاين

يوم ترفيهي لأطفال رفح في يوم الطفل الفلسطيني

...
جانب من اليوم الترفيهي
رفح-ربيع أبو نقيرة

شارك، اليوم، عشرات الأطفال في المرحلة الابتدائية، في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، في يوم ترفيهي نظمته مديرية التربية والتعليم، احتفالا بيوم الطفل الفلسطيني.


وتضمنت فقرات اليوم الترفيهي الذي أقيم في مدرسة الفردوس الأساسية للبنات بمنطقة المواصي غرب المحافظة، عروض مسرحية وتراثية ودبكة ومهرجين، على وقع الأناشيد الطفولية والتراثية.


وظهرت بقوة الصبغة التراثية في الحفل، من خلال الملابس الفلاحية والبدوية المتعلقة بالنساء والرجال، وتزيين المكان بالمعلقات التراثية، وبناء بيت شعر حوله الجمال.


وجسَّد الأطفال في إحدى الفقرات الفنية الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أطفال فلسطين، ومعاناتهم جراء الحروب والحصار وانعدام الأمن والأمان، واستهدافهم بالقتل والاعتقال.


وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم في رفح أشرف عابدين، أن الاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني حمل عنوان "أطفالنا أحبابنا" لإدخال البهجة على قلوب الأطفال من عدة مدارس، جاء للتأكيد على أن أطفال فلسطين بشكل عام وأطفال قطاع غزة على وجه الخصوص، لهم الحق في الحياة.


وقال في حديثه لـ"فلسطين أون لاين": "إن رسالة الطفل الفلسطيني للعالم وللأطفال في مختلف دول العالم، هو التمتع بحقوقه التي أضاعها الاحتلال الإسرائيلي"، مضيفا: "رغم الاحتلال والحصار من حق أطفالنا أن يفرحوا ويعيشون حياتهم كأطفال العالم".


ولفت عابدين إلى أن التراث الفلسطيني لا يغيب عن أي نشاط حتى لو كان مخصصا للأطفال، خصوصا أنه يعبر عن جذورنا وتاريخنا وتراثنا، والذي يحاول الاحتلال سرقته وطمسه.


واستنكر المجازر التي يتعرض لها الأطفال السوريون في خان شيخون، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش تلك الجراح ويشعر بها، كونه اكتوى ويكتوي دائما بذبح المحتل أطفاله.


ولفت عابدين إلى أطفال اليوم هم رجال المستقبل، مؤكدا على سقوط رهان الاحتلال بأن الكبار يموتون وأن الصغار ينسون، مشددا في الوقت ذاته أن الجيل الحالي هو جيل التحرير القادم.