فلسطين أون لاين

عودة جدول 8 ساعات تدريجيًا بعد تشغيل مولد ثان بالمحطة

...
غزة - صفا

قالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة إنه سيتم بدءًا من الأحد 15-5-2016، عودة جدول الـ8 ساعات وصل مقابل 8 قطع للكهرباء تدريجيًا، وذلك بعد تشغيل مولد ثاني لمحطة التوليد الرئيسية، وعودة أحد الخطوط المصرية.

وأوضح مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الشركة طارق لبد أن سلطة الطاقة أبلغتهم بأنه تم تشغيل مولد ثاني للمحطة صباح اليوم.

وقال إنه "وبالتالي سيتم العودة بدءًا من اليوم لجدول وصل الكهرباء بـ 8 ساعات مقابل 8 قطع وذلك بشكل تدريجي".

وأضاف "أن البداية ستكون بالعمل بجدول 8-2 وصل مقابل 8 ساعات قطع، وبشكل تدريجي وصولًا لـ8 مقابل 8، مشيرًا إلى أن انتظام وثبات الجدول لن يكون إلا بعودة خط غزة 2 الثاني المعطل مع الجانب المصري".

وفي هذا الإطار، أكد لبد وجود تواصل مع الجانب المصري لإعادة تشغيل الخط المعطل، مع لعلم أن خط غزة1 عاد للعمل بعد تعطل دام لأيام.

وفيما يتعلق بضريبة "البلو" المفروضة على وقود المحطة الرئيسية للكهرباء، أكد مصدر رسمي في سلطة الطاقة أنه لم يطرأ أي جديد في هذا الموضوع.

كما أكد عضو اللجنة الوطنية لمتابعة أزمة الكهرباء جميل مزهر، أن الحكومة لم تبلغهم بأي جديد بهذا الشأن.

وقال إننا سنتواصل اليوم مع الحكومة في هذا الموضوع.

ويعاني سكان قطاع غزة من مأساة كهرباء تزداد بين حين واخرى، نتيجة استمرار فرض ضريبة "البلو" على وقود المحطة من قبل الحكومة، بالإضافة لقلة الطاقة الانتاجية مقارنة مع حاجة السكان للكهرباء.

وكان 3 أطفال من عائلة الهندي لقوا مصرعهم قبل نحو أسبوعين، باحتراق منزلهم بسبب شمعة، وذلك أثناء فترة انقطاع التيار الكهربائي التي تزيد عن 12 ساعة يوميًا.