فلسطين أون لاين

​تعامل مع 42 مهمة خلال المنخفض الأخير

الدفاع المدني يدعو الحكومة لتلبية احتياجاته

...
صورة أرشيفية للدفاع المدني الفلسطيني وهو ينفذ إحدى مهامه
غزة - حازم الحلو

دعا جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، حكومة الحمد الله إلى توفير معدات وسيارات الإطفاء والإنقاذ، لافتا الى أن طواقم الجهاز عملت بكل طاقتها خلال المنخفضات الاخيرة من أجل تقديم الخدمة لكل المواطنين.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة الرائد محمد الميدنة لصحيفة "فلسطين"، أمس: إن طواقم الدفاع المدني في قطاع غزة تعاملت مع 42 مهمة منذ الأربعاء الماضي، خلال المنخفض الجوي الذي يجتاح الأراضي الفلسطينية.

وأشار الميدنة الى أن محافظتي شمال غزة ورفح هما أكثر المناطق التي تضررت بفعل المنخفض الاخير، منوها الى غرق بعض المنازل في شمال قطاع غزة ومنطقة تل السلطان غرب رفح.

وأوضح أن طواقم الدفاع المدني تواصل عملها برغم قلة الامكانيات التي توجد لدى طواقم الجهاز، داعيا حكومة الحمد الله إلى توفير معدات وامكانيات مادية للجهاز من اجل ان يواصل خدمته للجهور الفلسطيني دون تمييز.

وأكد أنه منذ العام 2007، لم تدخل لقطاع غزة سيارات للدفاع المدني ، مشيرا الى أن الجهاز برغم ذلك تعامل مع حوادث طبيعية وثلاث حروب دمرت قطاعا كبيرا من إمكانيات هذا الجهاز خاصة في حرب العام 2008.

وطالب الميدنة بضرورة دعم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، داعيا الى تسليط الضوء إعلامياً على احتياجاته ومتطلباته، وكذلك ضرورة مشاركة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في حل مشكلاته.

وشدد على أن الدفاع المدني يعتبر من أهم الأجهزة الخدماتية في القطاع، مطالبا بألا يتم الزج بهذا الجهاز في أتون الخلافات السياسية، وأن ينظر إليه بصفقته المسؤول عن تقديم الخدمات الإنسانية لأكثر من مليوني مواطن في قطاع غزة.

وبخصوص الاستعدادات الدائمة لأي طارئ، أوضح الميدنة أن رجال الدفاع المدني وخاصة ادارة التدريب تعمل وخاصة في المدارس والمساجد، لافتا الى أن أفراد الجهاز يقومون بصفة دورية بتدريبات ومحاكاة لحوادث قد تقع على أرض الواقع في أي لحظة.