فلسطين أون لاين

محكمة التحكيم الرياضي تخفض عقوبة بلاتيني إلى 4 سنوات

...
صورة أرشيفية
جنيف - الأناضول

خفضّت محكمة التحكيم الرياضي عقوبة حظر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ميشيل بلاتيني"، من ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم من 6 سنوات إلى 4 سنوات.

وأفاد بيان صادر عن المحكمة اليوم الاثنين 9-5-2016، أنه تم تقليص عقوبة بلاتيني المحظور من ممارسة مهامه كرئيس للاتحاد الأوروبي لكر القدم (يويفا)، من 6 إلى 4 سنوات، فضلاً عن خفض الغرامة المالية من 80 ألف فرنك سويسري (قرابة 82 ألف دولار) إلى 60 ألف فرنك.

وجاء في البيان، " إن بلاتيني انتهك القواعد الأخلاقية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب تلقيه مبلغ مليوني فرنك سويسري عام 2011 من الرئيس السابق للاتحاد "جوزيف بلاتر"، إلا أن العقوبة التي فرضها الـ "فيفا" على بلاتيني قاسية، لذلك اُتخذ قرار بخفض العقوبة إلى 4 سنوات".

إلى ذلك، لن يتمكن بلاتيني من العودة لممارسة مهامه في رئاسة الـ"يويفا" إثر عدم إلغاء المحكمة بشكل كامل للعقوبة المفروضة عليه بعد تقديمه طعنا على قرار الحظر، وهو ما يعني توجه الـ "يويفا" لإجراء انتخابات رئاسية.

وكان بلاتيني حضر جلسة المحكمة - التي عقدت بناءاً على اعتراض تقدم به في 29 نيسان/ أبريل الماضي- للإدلاء بشهادته.

وقبل الجلسة أعرب بلاتيني في تصريحات صحفية، عن أمله في رفع العقوبة المفروضة عليه بشكل كامل، قائلاً "آمل أن تكون النتيجة جيدة، وسنربح".

تجدر الإشارة إلى أن الـ "فيفا" عاقبت كل من بلاتيني وبلاتر بمنعهما من ممارسة الأنشطة لثماني سنوات، بسبب تقديم الأخير مليوني فرنك سويسري لبلاتيني، حيث خفضّت هيئة تحكيم الفيفا عقوبة بلاتيني إلى 6 سنوات، وبعدها قدم بلاتيني اعتراضا على العقوبة لدى محكمة التحكيم الدولية.