فلسطين أون لاين

​التعليم بغزة تفتتح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

...
غزة – فلسطين أون لاين:

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، اليوم الثلاثاء، معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، والخاص بعرض مشاريع وابتكارات علمية طلابية.

وأشاد الوكيل المساعد للتعليم العالي أيمن اليازوري في كلمته خلال الافتتاح، بالمعرض والابتكارات الطلابية، مؤكدًا أن هذه المشاريع صورة مشرقة لاهتمام الوزارة في توعية الطلبة باستثمار العلم والمعرفة والوصول للإنتاجية العلمية، وابتكار المشاريع ذات القيمة والجودة العلمية، وتشجيع الطلبة نحو الطموح المستقبل وخدمة الوطن.

وقال اليازوري إنه رغم الظروف الصعبة والحصار فهناك إبداعات طلابية، وهي جاءت بعد جهود كبيرة بذلت في الميدان التعليمي من معلمين ومشرفين وموظفين ومديري مدارس الذين نوجه لهم كل الشكر.

بدوره، أوضح مدير عام التقنيات التربوية أحمد أبو ندا أن المعرض ينسجم مع فلسفة الوزارة في تعزيز وإبراز العلاقة بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع، والتأكيد على التعلم ذو المعنى الذي يسعى إلى توظيف العلم في خدمة الحياة وتكامل العلوم مع التكنولوجيا والرياضيات والهندسة من خلال التعلم القائم على المشروع.

وبين أبو ندا أن المعرض يتيح للطلبة الانخراط في المهارات بشكل تطبيقي ويرسخ مفاهيم النقاش والابتكار وتقبل النقد.

وشارك في المعرض الذي أُقيم في قاعة الهلال الأحمر بمدينة غزة، 26 مشروعًا علميًا أعدها وصممها 50 طالبًا وطالبة من الصفوف التاسع حتى الحادي عشر بمديريات التعليم، وذلك بعد تلقيهم توجيهات من مشرفي التقنيات ومنسقي المعرض.

والمشاريع المعروضة هي أفكار ابتكارية تخدم المجتمع في مجالات البيئة والطب والطاقة والتكنولوجيا وتطبيقات الموبايل والتقنيات، وغير ذلك.

وسيجري اختيار أفضل 15 مشروعًا للمشاركة في المعرض المركزي على مستوى فلسطين، والذي سيُنظم في رام الله خلال نهاية مارس الحالي، علمًا أن المشاريع الفائزة من غزة ورام الله ستشارك في معرض عالمي بالولايات المتحدة الأمريكية في صيف العام الحالي.