فلسطين أون لاين

ورشة لـ​"علماء فلسطين" لتعزيز تعظيم دين الله واسمه وكلامه

...
غزة - فلسطين أون لاين

أوصى مختصون بتظافر كل الجهود من أجل معالجة مشكلة إلقاء الكتب والنشرات التي تحتوي على اسم الجلالة والآيات القرآنية في القمامة والشوارع، خاصة وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف والبلديات ووزارة الثقافة.

وأكدوا على إلزام المطابع بعدم إلقاء مخلفات طباعة الكتب الدينية في القمامة، منوهين إلى أن وزارة الأوقاف تعمل على تثقيف وتوعية الناس من خلال خطبة الجمعة والدروس المسجدية وعبر وسائل الإعلام وغير ذلك .

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها رابطة علماء فلسطين اليوم الخميس بعنوان: "تعظيم دين الله تعالى واسمه وكلامه سبحانه"، لمناقشة ودراسة مشكلة إلقاء الكتب والنشرات التي تحتوي على اسم الجلالة والآيات القرآنية في القمامة والشوارع.

وقد حضر الورشة عدد من رؤساء البلديات في قطاع غزة، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وجهاز العمل الجماهيري، ودائرة العمل النسائي، وذلك في مقر الرابطة الرئيس بمدينة غزة.

وتعقيباً على هذه الورشة قال رئيس الرابطة د. مروان أبو راس: " نظرا لوجود جهل عند الكثير من الناس وعدم معرفتهم خطورة إلقاء الكتب الدينية التي عليها آيات من القرآن الكريم أو أحاديث من السنة النبوية أو حتى من أسماء الجلالة؛ فقد تداعينا في رابطة علماء فلسطين لعقد هذه الورشة بالتعاون مع العديد من المؤسسات ذات الصلة في قطاع غزة، وسمعنا منهم الجهود التي يبذلونها في هذا المجال، والعديد من المقترحات لحل هذه المشكلة".

وقد شكر رئيس الرابطة د. مروان أبو راس جميع المشاركين في هذه الورشة على حضورهم وجهودهم وتم الاتفاق على أنه سيبنى عليها خطة عمل متكاملة للتعامل مع هذه المسألة المهمة إن شاء الله.