فلسطين أون لاين

​أسرى "الجهاد" يعلنون الاستنفار وحل التنظيم في سجن النقب

...
غزة - جمال غيث

أعلن أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن النقب الصحراوي أمس، عن حالة الاستنفار وحل التنظيم؛ ردًا على اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي شقيقة أحد الأسرى خلال زيارته.

واحتجزت إدارة سجن "النقب" عصر أمس، حنان ردايدة شقيقة الأسير جمال ردايدة من بلدة العبيدية قضاء مدينة بيت لحم جنوب بالضفة الغربية المحتلة، أثناء زيارة شقيقها في سجن "النقب".

وأفاد الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى طارق أبو شلوف، بأن أسرى الجهاد الإسلامي في سجن النقب أعلنوا الاستنفار وحل التنظيم ردًا على اعتقال شقيقة الأسير ردايدة أثناء زيارته.

وقال أبو شلوف لصحيفة "فلسطين": إن إدارة سجون الاحتلال تتذرع بأن شقيقة الأسير ردايدة تشكل خطرًا على أمنها ما دفعها إلى اعتقالها، مؤكدًا أن الأسرى لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه اعتقال ردايدة، وسيواصلون خطواتهم إلى حين إطلاق سراحها.

وتوقع أن يصعد الأسرى في سجون الاحتلال إجراءاتهم وخطواتهم التصعيدية ردًا على الاعتقال، ومنعًا لإقدام إدارة السجون على اعتقال أشقاء أو شقيقات الأسرى خلال زيارتهم.

واعتقلت سلطات الاحتلال جمال ردايدة في 21 ابريل/ نيسان 2007م، وحكم عليه بالسجن ثلاثة عشر عامًا ونصف العام بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي والقيام بأعمال ونشاطات عسكرية ضد الاحتلال.