فلسطين أون لاين

مستشار وزير خارجية إيران: علاقاتنا بحماس جيدة

...
طهران - فلسطين أون لاين

قال مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام إن علاقات بلاده مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هي الآن جيدة، مؤكدا استعداد بلاده لتقديم أي مساعدة تطلبها الحركة.

وقال شيخ الإسلام في تصريح لقناة "الميادين" اليوم الأحد إنه مما لا شك فيه أنّ حركة حماس جزء من محور المقاومة وستكون حاضرة في أي مواجهة مع "إسرائيل".

وأضاف "حماس حركة يمكن أن تثق بنا وتتكل علينا وتتمتع بما نريده وهي تؤكد على خط المقاومة وتحرير كلّ فلسطين وما يهمنا هو أنّها تقوم بتقوية خط المقاومة وتدعمه وتدعم خيار تحرير فلسطين".

وأشار شيخ الإسلام إلى أنه "لا طرف أقرب إلى طهران من حماس لإزالة الغدة السرطانية (إسرائيل) ويمكن الاعتماد عليها".

وتحدث مستشار وزير الخارجية الإيراني عن زيارة وفد حماس إلى طهران برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري قائلا "إنّ العلاقات بين إيران وحماس باتت أفضل بعد اختيار قيادة جديدة للحركة انبثقت من داخل المقاومة.

وأضاف "هذه القيادة نحترمها كثيراً ونعوّل كثيراً على العلاقة معها"، موضحا أن الاجتماعات مع وفد حماس تطرّقت لمواضيع عامة وخاصة، مؤكدًا أن طهران تحترم مواقف الحركة ولا تعبّر عن أي استياء تجاهها".

ولفت شيخ الإسلام إلى وجود جبهتين هما "جبهة الاستكبار وتضمّ أميركا وإسرائيل والإرهابيين وبعض الأنظمة العربية، وجبهة إيران وحزب الله وحماس وشعوب كل من سوريا والعراق ولبنان".

وأضاف "إيران لم تفرض على حماس لا الآن ولا في السابق أي قرار أو خيار، والحركة حرة في تعريف نفسها وطهران تعتبرها في جبهتها بعيدًا عن موقفها".

وتمنى شيخ الإسلام أن تعود العلاقات بين حماس وسوريا إلى سابق عهدها خاصة بعد عودة الشعب السوري إلى الحكم في سوريا وأن يكون هناك دعم أكثر لحماس في جبهة المقاومة.

وشدد شيخ الإسلام على أنّ كل ما تطلبه حماس من إيران ويمكنها تلبيته ستقوم بتقديمه، سواء مساعدة سياسية أو اقتصادية والحركة هي التي ستختار نوع المساعدة المطلوبة.