فلسطين أون لاين

عائلته روت تفاصيل الجريمة

بالفيديو رسالة الشهيد علي حرب: صون الدماء بمقاومة الاحتلال وردع المستوطنين

...

 قالت عائلة الشهيد علي حرب الذي ارتقى اليوم الثلاثاء بعد طعنه في قلبه من قِبل مستوطن في قرية اسكاكا شمال سلفيت، إنّ رسالة الشهيد هي صون دماء الفلسطينيين بمقاومة الاستيطان والمستوطنين. 

 وقال نعيم حرب عمّ الشهيد علي إنّ دماء ابن أخيه، تستدعي الوحدة في مقاومة الاحتلال والمستوطنين حتى نردعهم ونعيش بكرامة وحرية.

وأضاف حرب أنّ الاحتلال لا يتوانى في قتل الفلسطينيين، وأنّ الحالة الفلسطينية سمحت للمستوطنين بالتجرُّؤ على بيوت المواطنين وأرضهم.

 وشدّد على ضرورة وضع حد لجرائم الاحتلال والمستوطنين، وصون الدماء بالوحدة والمقاومة.

وأوضح أنهم يملكون قطعة أرض مزروعة بالزيتون، يحاول المستوطنون السيطرة عليها.

تفاصيل الجريمة

بدوره روى فراس حرب ابن عم الشهيد تفاصيل الجريمة البشعة التي ارتكبها المستوطنون بحماية قوات الاحتلال.

وأوضح حرب أنهم تلقّوا اتصالًا من أحد الرعاة بأنّ مستوطنين يقيمون بركسًا على أرض العائلة، فجمعوا أنفسهم وذهبوا لتفقُّد الأرض.

وأشار إلى أنّ المستوطنين هربوا لحظة وصول العائلة، لكنهم استعانوا بالجيش وعادوا إلى الأرض وطعنوا علي في قلبه.

 وأضاف أنّ الجيش أطلق الرصاص في الهواء لمنعهم من إسعاف علي، وتركوه ينزف على الأرض لنحو ساعة.

 وبعد تمكُّنهم من انتشاله قاموا بحمله لمسافة 2 كيلو متر، نزولًا من رأس الجبل حتى وصلوا لسيارة إسعاف بعد أن نزف كثيرًا من الدماء حتى أُعلن عن استشهاد في المستشفى.

وزفّت حركة حماس الشهيد المهندس علي حسن حرب (28 عامًا)، والذي قُتل بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن، أثناء تصديه لهجوم المستوطنين في منطقة اسكاكا قضاء سلفيت.

وقالت الحركة في بيان لها إنّ هذه الجريمة امتدادٌ للحرب القذرة التي يشنُّها المستوطنون على شعبنا ومقدساتنا وممتلكاتنا، ونتيجةٌ مباشرةٌ للتحريض الصهيوني الرسمي وإطلاق يد المستوطنين لممارسة الإرهاب المنظم في أنحاء أرضنا المحتلة.

وأضافت أنّ شعبنا المجاهد ومقاومته الباسلة، لا يمكن أن تفرط في دماء أبناء شعبنا أو تنام على جراحاتهم، ولهذا فعلى العدو أن يتحمل مسئولية هذه العربدة التي يُمارسها المستوطنون، وسيكون ثوار شعبنا بالمرصاد لقواته المهزومة ومستوطنيه المجرمين.

المصدر / فلسطين أون لاين