الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بالضفة والقدس بينهم أسرى محررون

...
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تسعة مواطنين فلسطينيين، بينهم أسرى محررون، عقب دهم منازلهم وتفتيشها في الضفة الغربية والقدس المحتلتين. 

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال، أعادت اعتقال ثلاثة أسرى محررين من بلدة "عرابة" جنوبي جنين (شمال الضفة الغربية).

وأوضحت أن المعتقلين هم: جعفر فوزي أبو صلاح، وعصام نواف حماد، وحسان رمزي أبو صلاح، وذلك عقب مداهمة منازلهم، وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمزة عبد المهدي بدوي الزهور (27 عاما)، عقب تفتيش منزله في بلدة "بيت كاحل"، والعبث بمحتوياته، كما فتشت عددا من المنازل في البلدة، وعاثت بمحتوياتها خرابا، عرف من أصحابها المواطن سعيد الزهور.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية "طوبا" بـ "مسافر يطا" جنوبي الخليل، واعتقلت كلا من: يوسف عمر أبو جندية (22 عاما)، ورضوان إبراهيم أبو جندية (30 عاما)، وجبر إبراهيم علي عوض (38 عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب باسم يونس مطاوع مسالمة من بلدة "بيت عوا" جنوب غرب الخليل، أثناء عودته من السفر على معبر "الكرامة" البري؛ والذي يربط الضفة الغربية المحتلة بالأردن.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي "سعير" و"حلحول"، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب إبراهيم الشيخ خليل، من قرية "الرام" شمالي المدينة.

وتتعرض القرى والمدن الفلسطينية لاقتحامات شبه يومية من قبل جيش الاحتلال، ويتخلل تلك الاقتحامات مواجهات واحتكاك بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

المصدر / فلسطين أون لاين