فلسطين أون لاين

عائلة بنات: محافظ الخليل هو من وضع نزار على قائمة المطلوبين

...
صورة أرشيفية

كشفت عائلة الناشط السياسي المغدور، نزار بنات، أن جلسة المحاكمة التي عقدت يوم أمس الاثنين، لمحاكمة قتلة ابنهم، أثبتت أن محافظ الخليل جبرين البكري هو من وضع اسم نزار على قائمة المطلوبين بصفته رئيس اللجنة الأمنية.

 

 

وأكدت العائلة، في بيان صحفي لها، أن تلك الخطوة تمثل دليلاً واضحاً على تورط البكري في اغتيال نزار، واصفة العائلة  البكري بـ"المولود المسخ من قبل جهاز الأمن الوقائي والذي يحمل رتبة لواء على مرتباتها".

وأضاف البيان: "تم تخصيص مهمة اغتيال نزار لجهاز الإجرام الوقائي والذي تسلل في ظلام ليل حالك إلى مكان نوم الشهيد نزار بنات واغتاله بكل خسة ونذالة خلال 5 دقائق، حيث قتل نزار مقتولاً مظلوماً تحت التعذيب والخنق".

وفي إفادة للكادر الطبي في مستشفى عالية الحكومي في الخليل جنوب الضفة الغربية، والذي وصلت إليه جثة نزار أوضحوا أنهم شاهدوا نزار عارياً ونصفه العلوي على الكرسي الوسط والخلفي للسيارة ونصفه الآخر على أرضية السيارة العسكرية التي تتبع لجهاز السلطة كذلك وجود تشنج كامل في أعضاء الجسم وظهور اللون الأزرق على شفتيه، بالإضافة إلى آثار ضربات على مختلف أنحاء جسده.

وبينت العائلة أن ذلك السلوك (الإجرامي)  للعناصر العسكرية ونقل نزار الى مستشفى عالية بعد التأكد من إعدامه بهذه الطريق ودون استخدام سيار اسعاف ومنع الاكسجين عنه بالإضافة إلى التزام كافة العناصر وعدد 14 عنصرا الصمت حتى هذه اللحظة وعدم الاعتراف او إعطاء اية إفادات يؤكد بشكل واضح قرار الإعدام وليس قرار اعتقال.

وكان عمار بنات ابن عم المغدور نزار صرَّح في وقت سابق بأن أجهزة السلطة اقتحمت منازل العائلة جنوب الخليل صباح اليوم الثلاثاء، وقامت بتفتيشها، وذلك في أسلوب أصبح متكرراً تقوم به تلك الأجهزة منذ بدء محاكمة قتلة الناشط نزار بنات.

وأثارت تلك الخطوة غضب المواطنين الذين وصفوا ما يقومون به من دهم واقتحامات بأنها تشابه ما يقوم به الاحتلال بشكل يومي في مدن وقرى الضفة.

ووجه عمار في بوست نشره على حسابه عبر فيسبوك صباح اليوم الثلاثاء رسالةً إلى محافظ الخليل قائلاً: "إذا كنت قد نسيت فواجب علينا أن نذكرك أنك المسؤول الأول عن اغتيال الشهيد نزار بنات أنت واجهزتك الأمنية في الخليل".


وكانت أجهزة السلطة قد اقتحمت منازل العائلة الأسبوع الماضي، وقامت باعتقال حسين بنات الشاهد الرئيس على جريمة اغتيال نزار جنوب الخليل في 24 يونيو الماضي.

ووجهت نيابة السلطة في الخليل له تهمة حيازة السلاح، ومددت توقيفه 15 يوماً لاستكمال التحقيقات معه.

كما واتهمت النيابة العامة للسلطة في مذكرة صادرة عنها الثلاثاء 28 أيلول الماضي، حسين بإطلاق النار على منزل ثائر أبو جويعد الضابط في الأمن الوقائي وأحد المتهمين في جريمة اغتيال نزار بنات جنوب الخليل.

المصدر / فلسطين أون لاين