الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

...
صورة أرشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالبت 12 مواطنا فلسطينياً، بينهم أسرى محررون وصحفي، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت فجرا قرية "عوريف" جنوبي نابلس، واعتقلت المواطن وليد سعيد ناجح صفدي (25 عاما)، بعد دهم منزله.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر سامح محمد مناصرة (35 عاماً) بعد دهم منزله في عزبة "الجراد" شرقي المدينة، والأسير المحرر لؤي ساطي محمد الأشقر (45 عاما) بعد مداهمة منزله في بلدة صيدا شمالي المدينة.

وفي بلدة "يعبد" جنوبي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة وأوقفت عددا من المواطنين وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع تلك القوات التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى وقوع إصابات بالغاز.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب علاء الدين أبو خضر من قرية "سيريس" جنوبي جنين، أثناء مروره على حاجز "زعترة " العسكري جنوبي نابلس.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أربعة مواطنين بينهم صحفي، وذلك خلال حملة مداهمات وتفتيش في المدينة، وبلدتي "سعير" و"الشيوخ".

ونفذت قوات الاحتلال حملة مداهمة وتفتيش في عدة أحياء بمدينة الخليل، وفتشت منزل الشقيقين جمال ورامي كرامة، قبل اعتقالها لشقيقهم الصحفي راضي كرامه الذي يعمل مراسلا لإذاعة محلية.

كما واعتقلت المواطن فاروق عبد ربه عاشور عقب مداهمة وتفتيش منزله بالمدينة.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال بلدتي سعير والشيوخ شمال شرق الخليل، واعتقلت المواطنين محمد عبد الله جرادات، واحمد عبد ربه الحلايقه.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر سليم الجعبة، الذي أمضى 21 عاما في سجون الاحتلال، وذلك عقب استدعائه للتحقيق في مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ" المسكوبية" في القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف الشيخ من بلدة "بيت عنان" شمال غرب القدس، بعد أن داهمت منزله، وفتشته، واستجوبت قاطنيه.

وتتعرض القرى والمدن الفلسطينية بالضفة والقدس، لاقتحامات شبه يومية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ويتخلل تلك الاقتحامات مواجهات واحتكاك بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

المصدر / فلسطين أون لاين