فلسطين أون لاين

بالصور اعتصام جماهيري بخان يونس يطالب بصرف مساعدات الأسر الفقيرة

...

شارك حشد واسع من المواطنين والأسر المستفيدة من شيكات وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم، في اعتصام جماهيري حاشد أمام مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة خان يونس، دعت إليها كتلة الوحدة العمالية الاطار العمالي للجبهة الديمقراطية، احتجاجاً على تأخر صرف المساعدات النقدية للمستفيدين.

وصدحت حناجر المشاركين بالهتافات المطالبة بحق المواطن في العيش الكريم ووقف الظلم الواقع عليهم.

من جهته، دعا مسئول كتلة الوحدة العمالية بخان يونس فرج نصار، مجلس الوزراء برام الله للايفاء بوعوده في التعجيل بصرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والمتعففة المستفيدة من برنامج «الشؤون الاجتماعية». مطالباً وزارة التنمية بإيجاد حلول عاجلة للتسريع بصرف المساعدات المالية للأسر الفقيرة بشكل دوري بما يحفظ كرامتها.

ودعا نصار في كلمة الكتلة لوضع سياسة واضحة قائمة علي الشفافية والعدالة بتوزيع المساعدات الاغاثية لإنصاف الأسر الفقيرة والمتضررين من العدوان الاخير على قطاع غزة.

من ناحيتها، أوضحت المواطنة نجوى أبو مصطفى في كلمة نيابة عن الأسر المنتفعة من برنامج المساعدات النقدية لـ«الشؤون الاجتماعية»، أن تأخر صرف تلك المساعدات أدى لتراكم الديون على الأسرة المستفيدة جراء غلاء الأسعار وقدوم الأعياد والعام الدراسي التي فاقمت من حدة الأعباء الاقتصادية، وخاصة أن تلك المساعدات تقدم للأسر الأكثر فقراً في المجتمع الفلسطيني.

وطالبت أبو مصطفى الجهات المسؤولة بالنظر لتلك الفئات الاجتماعية بعين المسؤولية والعمل على صرف المساعدات النقدية دون عوائق أو تأخير، بما يحفظ كرامة تلك الأسر أمام المجتمع.

5 (1).jpg


3 (2).jpg


4.jpg


1 (3).jpg


2 (2).jpg
 

المصدر / فلسطين أون لاين