فلسطين أون لاين

تقرير: اعتراض صواريخ المقاومة يُكلف الاحتلال خسائر فادحة

...
صورة أرشيفية

ذكر تقرير نشرته وكالة "الأناضول" التركية، فجر الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي "يتكبد خسائر بعشرات آلاف الدولارات لكل صاروخ تستخدمه لاعتراض قذائف يطلقها فلسطينيون لا تتجاوز تكلفة صناعتها محليا مئات الدولارات فقط".

والإثنين، ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المقاومة الفلسطينية أطلقت 3100 صاروخ خلال 7 أيام من قطاع غزة باتجاه دولة الاحتلال.

وقبيل ساعات من ذلك، زعم وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية، إن "منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي، سجلت أكثر من 1000 حالة اعتراض منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة، مساء 10 مايو/آيار الجاري".

من جانبها، أشارت صحيفة "جروزاليم بوست" العبرية، إلى التكلفة الباهظة جدا لاعتراض كل صاروخ محلي الصنع يطلقه فلسطينيون من غزة.

وقالت الصحفية، إنه "من المعروف أن صواريخ القبة الحديدية المعترضة تكلف أكثر بكثير من صواريخ التي تسقطها المقاومة"، مشيرة إلى أن هذه التكلفة تقدر بـ50 إلى 100 ألف دولار لكل اعتراض.

وتوقعت الصحيفة ذاتها، أن "تكلفة صاروخ  المقاومة قصير المدى تقدر ما بين 300 إلى 800 دولار لكل صاروخ".

ولا تعلن دولة الاحتلال عادة تكلفة اعتراضاتها للصواريخ التي تطلق من غزة.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

ومنذ مساء الإثنين الماضي، تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لا تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن استشهاد 192 فلسطيناً من بينهم 58 طفل و34 سيدات وإصابة 1235 مواطن بجراح مختلفة.

المصدر / الأناضول