فلسطين أون لاين

بالصور إطلاق فعاليات إحياء الذكرى السابعة لاستشهاد المؤسس أحمد ياسين

...
جانب من إطلاق فعاليات إحياء الذكرى السابعة لاستشهاد المؤسس ياسين (تصوير: رمضان الأغا)
غزة/ فاطمة الزهراء العويني:

أعلنت مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية عن إطلاق فعاليات "أسبوع الشيخ الياسين" من خلال سلسلة فعاليات ثقافية وأدبية ورياضية لمدة أسبوع بدءاً من اليوم الاثنين.

وأعلن الناطق باسم المؤسسة د. أسامة حماد – خلال مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة اليوم الاثنين في منزل الشيخ في حي الصبرة جنوب مدينة غزة في ذكرى استشهاده السابعة عشر- أنها ستنظم اليوم ندوة بعنوان"  الشيخ أحمد ياسين.. روح وأثر".

وأضاف: "فيما سيتم لاحقاً إطلاق اسم الشيخ أحمد ياسين على شوارع وأماكن عامّة بالتعاون مع البلديات المعنية، وتنظيم يوم رياضي لذوي الاحتياجات الخاصّة، بعنوان: الحياة عزيمة وإصرار، وأصبوحة  الياسين الشعريّة وحملة إلكترونية لإحياء ذكرى استشهاد الشيخ ياسين".

وتابع: "وستقيم المؤسسة في ختام فعاليات الأسبوع الحفل السنوي الثالث لها، وسيتم فيه العرض الأول لأوبريت فني عن الشيخ بعنوان، حضرة الإمام، والإعلان عن الفائزين في مسابقات الموسم الثالث المنصرم والإعلان عن عناوين مسابقات الموسم الرابع (القادم)".

وأشار إلى أن  إطلاق الأسبوع يأتي من حرص المؤسسة لإحياء الذكرى السابعة عشر لاستشهاد الشيخ، وتأكيدًا على أنه كان  أنموذجاً للهمة والعزيمة والبناء، والمعلّم الذي ربّى العديد من أجيال العلماء والقادة.

وبين أن المؤسسة تمضي في ظلال الشيخ المباركة، وعلى آثاره الكريمة الطاهرة، كمنارةً رائدةً لهذه القيم والحرّيات والحقوق الإنسانيّة، وتسعى بكلّ ثقة وإيمان إلى خدمة الشعب الفلسطيني وأبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، وذلك من خلال أنشطتها الإنسانية والثقافية والعلمية.

وبين أن إنشاء المؤسسة في غزّة، يأتي من أجل المحافظة على تراث الشيخ ياسين وإحياءً لذكراه، ومن أجل تحقيق حلمه في التحرير والعودة والبناء، على طريق استرداد حقوق شعبنا كافّة غير منقوصة، والإسهام في إنشاء أجيال قادرة على التفاعل مع المتغيّرات المحليّة والدولية.

وقال: "وتهدف المؤسسة لنشر مفاهيم الحرية وممارستها واقعًا حقيقيًا، إضافة إلى تنمية القدرات والمهارات المساندة للتوجه الحقوقي والإنساني".

وبيّن حماد أن المؤسسة تسعى إلى تنشيط البحث العلمي وتشجيعه وعقد المؤتمرات العلمية والحقوقية المتنوعة، والعمل على تكريس الوحدة والتواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقهم أمام الجهات المختلفة.

ونوه إلى أن المؤسسة ترصد الانتهاكات الإسرائيلية وتوثقها، للمساعدة في رفع التقارير الدوليّة والمتابعة القضائية إقليميًّا ودوليًّا.

C08A0748.jpg
C08A0703.jpg
C08A0689.jpg
C08A0680.jpg
C08A0665.jpg
C08A0615.jpg
C08A0604.jpg