فلسطين أون لاين

نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية لم تتجاوز الـ 25%

...
رام الله - قدس برس

أفادت مُعطيات نشرتها لجنة "الانتخابات المركزية" الفلسطينية (رسمية)، بأن نسبة التصويت في الانتخابات المحلية بالضفة الغربية "متدنية ولم تتجاوز الـ 25 بالمائة".

وقالت لجنة الانتخابات، إن عدد المقترعين في مختلف محافظات الضفة الغربية، قد بلغ نحو 188 ألفًا و631 ناخبًا؛ بنسبة 24 في المائة من مجمل أصحاب حق الاقتراع، البالغ عددهم 787 ألف و386 ناخبٍ/ة.

ولفتت النظر إلى أن "الاقتراع العام سيبقى مستمرًا حتى الساعة السابعة (بتوقيت القدس المحتلة) من مساء اليوم السبت 13 أيار/ مايو الجاري".

وأوضح رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية، حنا ناصر، أن الجهات المختصة تستقبل المقترعين اليوم ضمن الانتخابات البلدية في 451 مركز اقتراع، ويتنافس فيها 536 قائمة للفوز بـ ألف و561 مقد في 145 هيئة محلية.

وفي السياق، شددت حركة "حماس"؛ قاطعت الانتخابات "ترشحًا"، على أن إجراء الانتخابات البلدية في الضفة المحتلة دون قطاع غزة تكريس لسياسة الانقسام وعزل غزة، ودليل على أن الوطن من منظور السلطة هو الضفة فقط.

وفتحت صباح اليوم السبت، مراكز الاقتراع في الضفة الغربية وضواحي مدينة القدس الخاضعة للسلطة الفلسطينية، أبوابها لانتخاب الهيئات المحلية، دون إجرائها في قطاع غزة، وسط مقاطعة فصائل فلسطينية؛ حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية.