فلسطين أون لاين

10 آلاف عنصر شرطي وأمن ينتشرون في غزة لتطبيق حظر التجوال

...
صورة أرشيفية

ينتشر، اليوم والليلة، أكثر من 10 آلاف عنصر شرطة وأمن في محافظات قطاع غزة؛ لمتابعة سريان حظر التجوال والإغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت.

وأكد رئيس خلية إدارة الأزمة في وزارة الداخلية العميد فايق المبحوح، لـ"إذاعة صوت الأقصى"، أن الداخلية أخذت في عين الاعتبار ما حدث الأسبوع الماضي من تهافت المواطنين على المحلات التجارية والأسواق للتزود بالاحتياجات اللازمة.

وقال إن الأجهزة الأمنية والشرطية بدأت منذ صباح الخميس بإجراء جولات ميدانية على مدار الساعة لمتابعة الأسواق.

ولفت إلى أن الداخلية ستعمل على زيادة الطواقم العاملة على الرقم الوطني 109 لاستقبال الاتصالات الطارئة للمواطنين خلال يومي حظر التجوال.

وأشاد المبحوح بالتزام أبناء شعبنا في حظر التجوال خلال الأسبوع الماضي، وحثهم على الالتزام يومي الجمعة والسبت للتمكن من الحد من تفشي الوباء، "فالجميع مسئول ومعاً وسوياً لنعبر هذه المحنة".

وبدأ مساء الخميس سريان حظر التجوال والإغلاق الكامل ضمن إجراءات وزارة الداخلية في ظل ارتفاع معدل تسجيل الإصابات بالفيروس داخل قطاع غزة؛ من أجل تخفيف المخالطة والازدحام والتقليل من فرص انتشار العدوى.

وجددت وزارة الداخلية دعوتها للمواطنين بضرورة الالتزام التام بحظر التجوال والإغلاق الكامل الذي بدأ من الساعة 6:30 مساء الخميس، ويستمر حتى الساعة 7:00 صباح يوم الأحد؛ حفاظاً على السلامة العامة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الداخلية أن القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجوال هي: الأجهزة الأمنية والشرطية ووزارة الصحة والبلديات وشركة الكهرباء وعمال النظافة والصيدليات.

وتوعدت الداخلية كل من يخالف قرار حظر التجوال سيتعرض للمساءلة القانونية.

المصدر / فلسطين أون لاين