فلسطين أون لاين

الرابع في أقل من 48 ساعة: مقتل فلسطيني في الداخل المحتل بالرصاص

...
توضيحية (أرشيف)

قتل الشاب مالك سعيد أبو فول (24 عاما)، في جريمة إطلاق نار في قرية جت المثلث، في الداخل المحتل فجر اليوم الخميس، وهي جريمة القتل الثانية التي تسجل بالقرية خلال أقل من 24 ساعة.

وتلقت طواقم الإسعاف بلاغا عن جريح في قرية جت المثلث، حيث نقل إلى عيادة طبية محلية في باقة الغربية، إذ قدمت له العلاجات الأولية ونقل على وجه السرعة وهو بحالة خطيرة جدا إلى مستشفى "هيلل يافه" في الخضيرة، حيث أقر الطاقم الطبي وفاته، بعد محاولات إنقاذ حياته.

ووقعت جريمة القتل على الرغم من انتشار دوريات شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة في شوارع وأحياء القرية، وذلك عقب مقتل الشاب محمد رائد وتد (22 عاما) طعنا، إذ عثر على جثته فجر الأربعاء في مدنية باقة الغربية.

وبعد ساعات من تشييع جثمان محمد وتد، أطلق مجهولون عند الواحد والنصف من فجر اليوم الخميس، النار على سيارة بالقرب من مسجد بلال بن رباح، على إثر ذلك أصيب الشاب مالك أبو فول بجروح خطيرة، وأقر الطاقم الطبي وفاته في المستشفى بعد أن فشلت محاولات إنقاذ حياته.

يذكر أن القتيل مالك أبو فول، قريب ضحية جريمة القتل التي وقعت، فجر الأربعاء، وراح ضحيتها الشاب محمد رائد وتد الذي عثر على جثته في باقة الغربية وفرضت الشرطة أمر حظر نشر على تفاصيل ملف التحقيق في الجريمة.

وتسود حالة من الغضب في القرية، وسط جهود ومحاولات وهناك جهود لتدخل لمنع استمرار العنف والجريمة، إذ عقد المجلس المحلي جلسة طارئة، وحمل رئيس المجلس، المربي خالد غرة، شرطة الاحتلال مسؤولية الأحداث والتقاعس في مكافحة العنف والجريمة.

وشهدت البلدات العربية في الداخل المحتل 4 جرائم قتل في أقل من 48 ساعة، أسفرت عن مقتل شبان في يافا وكفر ياسيف وجت المثلث، حيث قتل الشاب فريد رامي خلاف من يافا في جريمة إطلاق نار، وفي كفر ياسيف قتل الشاب أدهم ناطور.

بينما من جت المثلث قتل الشاب محمد وتد طعنا وعثر على جثته في باقة الغربية، وبعد ساعات أقدم مجهولون على قتل الشاب مالك أبو فول في جريمة إطلاق نار عندما كان يستقل مركبته.

وتنضاف هذه الجرائم إلى سلسلة لا متناهية من أحداث العنف والجريمة في المجتمع العربي، في الداخل المحتل، والتي باتت تقض مضاجع المواطنين بسبب انعدام الأمن والأمان.

وفي الوقت الذي تشهد فيه البلدات العربية تصاعدا خطيرا في ظاهرة العنف والجريمة، تتقاعس شرطة الاحتلال عن القيام بدورها في كبح جماح هذه الظاهرة، وفي المقابل تنشط في إصدار أوامر منع نشر حول مجريات التحقيق في الجرائم.

وبمقتل الشاب مالك أبو فول في جت، ترتفع حصيلة جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري 2020 ولغاية الآن، إلى 39 ضحية.

المصدر / فلسطين أون لاين