فلسطين أون لاين

خلال اعتصام أمام مقر الوكالة بمدينة غزة

مُعلِّمو المياومة بـ"أونروا" يُصرّون على حق التثبيت أسوة بزملائهم

...
جانب من الاعتصام - تصوير/ رمضان الأغا
غزة- جمال غيث

"قرأنا، نجحنا، قابلنا، اشتغلنا، وأين حقنا بالتثبيت يا سادة؟" شعار رفعه عشرات المعلمين المتعاقدين مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" على بند المياومة منذ عام 2017.

وطالب المعلمون خلال وقفة نظموها أمام مقر "أونروا" الرئيس غرب مدينة غزة، أمس، بضرورة تثبيتهم بعدما اجتازوا جميع المراحل الوظيفية الرسمية وفق قوانين التعيين في الوكالة، وبعد أن عملوا لديها ثلاثة أعوام وأثبتوا جدارتهم.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتب عليها: "لا يضيع حق وراءه مطالب، وأثبتنا أننا الأفضل في التعليم عن بعد"، مطالبين مفوض عام "أونروا" فليب لزريني، ومدير عملياتها في قطاع غزة ماتياس شمالي، بتثبيتهم.

وقالت محاسن الشابط في كلمة المعلمين المتعاقدين على البند اليومي قائمة 2017: "في الاعتصام التاسع لنا نخرج مطالبين بحقوقنا، فحقوق المدرسين الذين أصبحوا خارج أي أولوية مطلبية مطلقة".

وأضافت: "نقول لكل الأحرار حول العالم هناك أكثر من (850) مدرسا ومدرسة في وكالة الغوث بإقليم غزة فقط يعملون بنظام اليومي غير مثبتين وليس لهم أدنى حقوق لا صحية ولا قانونية، رغم وجود اتفاق للحفاظ على نسبة مياومة (7.5%) من عدد موظفي أونروا".

وأكدت محاسن أن قائمة 2017 أثبتت أنها على درجة كفاءة عالية جدًا، "فمنا من عمل منذ ثلاثة أعوام بأونروا، ولا يزال معلمو المياومة هم الأكفاء في استخدام أنظمة التعليم عن بعد والأكثر تفاعلًا وفاعلية بشهادة المديرين وأولياء الأمور".